• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

مصدر بقطاع النفط..

الحكومة تدرس "خيارين" لبيع أسهم أرامكو

الحكومة تدرس "خيارين" لبيع أسهم أرامكو
فريق التحرير
كشف مصدر بقطاع النفط أن المسؤولين بالمملكة يدرسون خيارين لبيع أسهم شركة "أرامكو"، العام المقبل.

وأوضح المصدر أن "الخيار الأول معني بتخصيص أرامكو شركةً خالصةً للنفط والغاز، والآخر أن تصبح مجموعة ليشمل دورها البتروكيماويات وقطاعات أخرى"، بحسب وكالة "رويترز".

ويستلهم الخيار الثاني تكرار تجربة شركة "تشيبول" الكورية، التي توسعت في أنشطتها، لتتحول "أرامكو" من شركة منتجة للنفط إلى مجموعة صناعية عالمية، بحسب المصدر.

ويعتمد النموذج الكوري على خطط لبناء منشآت للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، مع تطوير أرامكو مجمعًا لبناء السفن وإصلاحها بقيمة خمسة مليارات دولار، شرقي المملكة، إضافة إلى مشروع لصب وتشكيل المعادن بقيمة 400 مليون دولار.

كما تدرس الحكومة ممارسة تسوية لجعل هيكل أرامكو أكثر تنظيمًا، وطرحت خيارات تجري دراستها لتحويل جميع الأنشطة التي لا علاقة لها بالنفط إلى كيان منفصل قبل الطرح العام الأولي، بحسب المصدر.
بواسطة :
 0  0  2353
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:32 صباحاً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة