• ×
الأحد 14 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

البرنامج: السياسات لم تُقرّ إلى الآن..

معلومة الـ20 ألف ريال.. تربك المسجلين بـ"حساب المواطن"

معلومة الـ20 ألف ريال.. تربك المسجلين بـ"حساب المواطن"
فريق التحرير فى برنامج "حساب المواطن" ما تردد خلال الأيام الماضية، حول إقرار مبلغ 20 ألف ريال كحد أعلى للدخول لمن يجوز لهم التسجيل في البرنامج.

وأوضح البرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن ما نُشر حول تحديد الحد الأعلى للدخول بمبلغ 20 ألفًا و160 ريالا، هو مجرد مثال توضيحي ليس أكثر، لافتًا إلى أن السياسات لم تقر إلى الآن، مطالبًا الجميع -في الوقت نفسه- بالتسجيل، وأخذ المعلومة من مصادرها الرسمية.

وأضاف "حساب المواطن" في رده على بعض الأنباء التي أكد أنها مجرد "شائعات"، أن معلومة "راتب الزوجة يدخل في حساب دخل الأسرة" ليست لها علاقة بتحديد قيمة الدعم النهائي، لافتًا إلى أن الإفصاح عن دخل الزوجة يأتي ضمن مرحلة الإفصاح عن كامل المعلومات ومنها دخل الأسرة، مؤكدًا أنه سيتم إقرار السياسات بحسب الخطة لاحقًا.

كما أكد الحساب أن المرأة يحق لها التقدم كربة أسرة أو مستقلة متى ما انطبقت عليها شروط التسجيل، نافيًا بذلك ما تردد حول أن المرأة تكون بصفة دائمة تابعة في التسجيل.

وأخيرًا، أوضح "حساب المواطن" أن من كان حسابه البنكي "موقفًا" أو غير نشط، يمكنه التسجيل بشكل طبيعي، ولكن يشترط عليه أن ينشط الحساب البنكي في وقت لاحق لكي يتمكن من الحصول على البدل وقت الصرف.



بواسطة : mutab
 0  0  1729
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تشهد الكرة الأرضية يوم الاثنين القادم 30 نوفمبر، خسوفا شبه ظل للقمر، لكنه لن يشاهد بسماء الوطن العربي، وهو الرابع والأخير هذه السنة 2020، وسوف يستمر..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:25 صباحاً الأحد 14 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة