• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 1442-02-14

بالتنسيق بين دول التحالف الإسلامي وواشنطن..

المملكة: مستعدون لإرسال قوات لسوريا.. والجبير يوضح الأسباب

المملكة: مستعدون لإرسال قوات لسوريا.. والجبير يوضح الأسباب
فريق التحرير
أكد وزير الخارجية عادل الجبير، مجددًا، استعداد المملكة العربية السعودية لإرسال قوات خاصة إلى سوريا، بهدف محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، مع ضمان عودة البلاد لشعبها، وعدم سقوطها في قبضة حزب الله أو طهران.

وأشار (في حوار مع صحيفة "زوُد دويتشه" الألمانية، نشرته اليوم الثلاثاء)، إلى ضرورة التنسيق مع الولايات المتحدة "لتحديد الخطط وسبل تنفيذها".

وأضاف الجبير أن "هناك دولا من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب مستعدة لإرسال قوات أيضًا، متوقعًا عرض هذه الخطط قريبًا، وأنه يمكن تسليم مناطق محررة في سوريا إلى المعارضين".

وبيّن أن الفكرة الأساسية هي استعادة مناطق من تنظيم داعش، وكذلك ضمان ألا تقع هذه المناطق في قبضة "حزب الله" اللبناني أو إيران أو النظام السوري.

وجدد الجبير التأكيد على تمسك المملكة بضرورة رحيل بشار الأسد، وقال إنه لا مكان له في مستقبل سوريا بعد كل ما ارتكبه في بلده من إجرام.

وشدد على أن بلاده تعمل في سوريا مع المجتمع الدولي لحل سياسي يتأسس على إعلان مؤتمرات جنيف للسلام وقرار الأمم المتحدة 2254.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي متفق على اعتبار مباحثات أستانة مجرد آلية تقنية لوقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات الإنسانية إلى هناك.

وقال إن المباحثات السياسية حول سوريا مختلفة عما يدور في أستانة، وستجري هذا الأسبوع في سويسرا تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة، واستنادًا لإعلانات جنيف وقرارات المنظمة الأممية.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر وزير دفاعه جيمس ماتيس بعرض خطة جديدة في غضون ثلاثين يومًا لمكافحة تنظيم داعش.
بواسطة :
 0  0  1661
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:30 صباحاً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة