• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

«إرهاب محتمل» يدفع السعودية لتحذير مواطنيها في بريطانيا

«إرهاب محتمل» يدفع السعودية لتحذير مواطنيها في بريطانيا
فريق التحرير
حذرت السفارة السعودية في بريطانيا مواطنيها المقيمين في المملكة المتحدة من «الوضع الأمني المنذر بشن هجمات إرهابية»، وذلك بعدما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب البريطاني أن «مستوى التهديد الذي يواجهونه حالياً لم يسبق له مثيل». حسبما ذكرت صحيفة "الحياة" السعودية. ونصحت السفارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس الإثنين (27 فبراير/ شباط 2017) السعوديين بـ«متابعة التعليمات الأمنية التي تصدرها أقسام الشرطة المحلية». وقالت: «نظراً للوضع الأمني المنذر بشن هجمات إرهابية في المملكة المتحدة والتهديدات الأمنية في أوروبا بشكل عام، فنأمل من جميع المواطنين السعوديين المتواجدين في المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المشبوهة وأماكن التجمعات». ودعتهم إلى الاتصال بها في حال حدوث أي طارىء على الرقم 00442079173000، أو الإتصال على المركز الموحد لشؤون السعوديين في الخارج على الرقم 0096692003334. وضمنت السفارة في بيانها تحذير رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في بريطانيا ماكس هيل مواطنيه من أن «مستوى التهديد الإرهابي الذي يواجهونه حالياً لم يسبق له مثيل منذ تفجيرات الجيش الجمهوري الأيرلندي في سبعينات القرن الماضي». وقال هيل في وقت سابق إن «تنظيم داعش الإرهابي يحضر لشن هجمات على المواطنين الأبرياء بلا تمييز في بريطانيا، تشبه في اتساع نطاقها تلك التي كان يدبرها الجيش الجمهوري الأيرلندي منذ أربعين عاماً»، مضيفاً أن «التنظيم يستهدف المدن البريطانية، وأن هناك خطراً داهماً ومستمراً لا يمكن لأحد تجاهله».
بواسطة :
 0  0  1816
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:34 صباحاً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة