• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

النقل : سلامة جسر «العين» على طريق الحوطة - الحائر

النقل : سلامة جسر «العين» على طريق الحوطة - الحائر
" نشر " واس أعلنت وزارة النقل لمستخدمي جسر العين الواقع على طريق الحائر - الحوطة بمنطقة الرياض، أنه لم يتأثر بالإمطار وأن ما ظهر في الصورة المتداولة في بعض وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي هي مجرد روؤس الأوتاد للجسر، مبينة أن أسفل الجسر يتكون من خمس فتحات طول الفتحة 23 متراً وكافة قواعده عميقة .

وأوضحت الوزارة أنه بعد الأمطار التي وقعت مؤخرا حصل انجراف للتربة أسفل الجسر بأعماق وصلت إلى 3 أمتار وتجمع للمخلفات "الأشجار والأحجار .. وغيرها"، حول قواعد الركائز الوسطية للجسر .

وقامت خلال ذلك فرق الصيانة بتنظيف أسفل الجسر، إلى جانب تسوية أرضية الوادي للجسر للتأكد من عدم وجود أي أضرار أو انجراف لتلك القواعد، والكشف للموقع للتأكد من سلامة الجسر حفاظا على سلامة مستخدمي الطريق، وإجراء أعمال الفحص وتبين أن الجسر وكامل القواعد في وضع سليم ولم تتأثر .

وأوضح بيان الوزارة أن فرق الصيانة أنهت جميع أعمال إزالة التراكمات الحاصلة حول الركائز الوسطية، بالإضافة إلى تسوية أرضية الوادي أسفل الجسر، مؤكدا أن الفريق يعمل على تنفيذ أعمال تعزيز وحماية إضافية حول تلك الركائز، حيث ستكون عبارة عن وضع سلال حجرية على جميع الركائز الوسطية والطرفية للجسر للتأكد من عدم تأثر القواعد أو تشكيل خطر على سلامة الجسر مستقبلاً .



بواسطة : انجي
 0  0  1575
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رحبت المملكة العربية السعودية بتزكية معالي السيد حسين إبراهيم طه بالتوافق أمينًا عامًا لمنظمة التعاون الإسلامي. وقال صاحب السمو الأمير فيصل بن..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:51 مساءً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة