• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

بينهم سيدتان وطفلة نُقلوا للمستشفى

"مدني جدة" يُجلي 6 أشخاص إثر اندلاع حريق بحي الفيصلية

"مدني جدة" يُجلي 6 أشخاص إثر اندلاع حريق بحي الفيصلية
فريق التحرير قال الدفاع المدني إن فرقها تمكنت في وقتٍ متأخرٍ، البارحة، من إخلاء (٦) حالات؛ ثلاث منها نُقلت إلى المستشفى من جرّاء إصابتهم بحالة اختناق بعد أن احتجزتهم سُحب الدخان داخل مبنى مكوّن من ثلاثة أدوار نتيجة حريقٍ اندلع بشقة في الدور الأرضي.



وقال الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرّمة العقيد سعيد سرحان؛ إن فرق الإنقاذ التابعة لـ "مدني جدة" تمكنت من إنقاذ (٦) حالات؛ ثلاث منها نُقلت إلى المستشفى عن طريق الهلال الاحمر؛ امرأتان وطفلة، بينما عُولجت أربع حالات في موقع الحادث.



وأضاف "الحريق اندلع بشقة في الدور الأرضي واقتصر على غرفة وصالة؛ حيث تصاعدت منهما سحب الدخان للأدوار العلوية للبناية المكوّنة من ثلاثة أدوار وتحتوي على (١٢) شقة؛ ما استدعى إخلاء البناية من قاطنيها.



وأكّد "أن الحالات الثلاث التي تمّ إخلاؤها بحي الفيصلية كانت محتجزةً بالدور الأول من البناية نتيجة كثافة الأدخنة المتصاعدة للأدوار العلوية التي تأثرت بشكل كبير بحالة اختناق تمّ إسعافها ونقلها عن طريق الهلال الأحمر لتلقي العلاج وما زالت متابعة من قِبل المختصّين بـ "مدني جدة".



وعن الأسباب التي جعلت كثافة الدخان تمتلئ بها أروقة البناية ونتج منها إخلاء جميع قاطنيها وعدد من الإصابات، قال العقيد سرحان: إن ملحق البناية مستغلٌ كدور؛ ما أدّى إلى إغلاق أيّ منافذ للسطح، وقلّص من وجود أيّ تيارات هوائية تساعد على خروج سحب الدخان إلى خارج البناية، كما قلل من فرص النجاة، ولم يكن للمحتجزين منفذٌ إلا البوابة الرئيسة المتشبعة بالأدخنة التي حالت بينهم وبين الخروج إلى مواقع أكثر أماناً.



بواسطة : mutab
 0  0  1657
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم أمس الجمعة أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تهدد أمن الملاحة البحرية. وأعلن أنه تمكن من اكتشاف وتدمير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:59 صباحاً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة