• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

اليمن.. غارات جديدة على مواقع للقاعدة بينها منزل قيادي

اليمن.. غارات جديدة على مواقع للقاعدة بينها منزل قيادي
فريق التحرير
نفذت طائرات #هليكوبتر و #طائرات_بدون_طيار سلسلة ضربات جديدة على أهداف يشتبه أنها لتنظيم #القاعدة جنوب #اليمن تضمنت عملية إنزال في وقت مبكر الجمعة، وفق شهود.
ونشرت الطائرات، التي يعتقد أنها أميركية، قوات على الأرض في منطقة الصعيد بمحافظة #شبوة اشتبكت مع من يشتبه أنهم متطرفون من التنظيم في #معركة استمرت لقرابة نصف ساعة، وفقاً لوكالة رويترز.
وكان أحد الأهداف منزل سعد عاطف، وهو قيادي بالقاعدة في المنطقة.
وشنت #القوات_الأميركية سلسلة من الضربات الدقيقة في #اليمن ضد القاعدة، الخميس، واستهدفت الضربات المسلحين والمعدات والبنية التحتية بأكثر من 20 غارة في محافظات أبين والبيضاء وشبوة اليمنية. وقد تم تنفيذ الضربات بالاشتراك مع #الحكومة_اليمنية وبالتنسيق مع الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي.
ومن المفترض أن تحطم الضربات قدرة تنظيم القاعدة على تنسيق الهجمات الإرهابية الخارجية، كما أنها تحد أيضاً من قدرته على استخدام الأراضي التي استولوا عليها من الحكومة الشرعية في اليمن.
وكان التنظيم قد استغل الأماكن غير الخاضعة للسلطة في اليمن للتخطيط والتوجيه والتحفيز على شن #الهجمات_الإرهابية.
وسوف تستمر القوات الأميركية بالعمل مع الحكومة اليمنية لدحر تنظيم القاعدة وحرمانه من القدرة على العمل في اليمن.
بواسطة :
 0  0  2199
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:02 صباحاً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة