• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 1442-02-02

في أجمل مبارياته.. الخليج يخطف تعادلاً من الأهلي بطعم الفوز

في أجمل مبارياته.. الخليج يخطف تعادلاً من الأهلي بطعم الفوز
فريق التحرير
خطف الفريق الكروي الأول بنادي الخليج تعادلاً ثمينًا من فم ضيفه الأهلي بنتيجة 2-2 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن منافسات الجولة الـ20 من دوري جميل. وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 41 نقطة (الثالث)، فيما بقي الخليج في قاع الترتيب بـ15 نقطة.

الحصة الأولى
حضر الخليج بهدف السبق مبكرًا، وتحديدًا عند الدقيقة الرابعة من رأسية جاديسون سانتوس، بعد كرة خلجاوية مرتدة، أسقطها جاديسون من فوق حارس الأهلي تيسير المسيليم.
سعى الأهلي لتعديل النتيجة، لكن رأسية محمد آل فتيل عند الدقيقة الـ20 ضلت طريق مرمى حارس الخليج مسلم الفريج، كما هي كرة فيتفا التي ضاعت عند الدقيقة الـ25، بعد أن طوح بها من فوق العارضة.
بينما كان الراقي يبحث عن التعديل فاجأ جاديسون الأهلي بكرة اعتلت العارضة. وفي الدقيقة الـ39 عدل النتيجة للأهلي (هداف الدوري) عمر السومة من ركلة جزاء. وعاد الأهلي مجددًا لثقافة الفوز، وهذه المرة عن طريق عبدالفتاح عسيري عند الدقيقة الـ44 بعد إحرازه الهدف الثاني من مقصية رائعة، سكنت شباك الخليج.

الحصة الثانية
سعى الأهلي إلى زيادة الغلة من الأهداف، لكنّ محاولتَي السومة عند الدقيقتين الـ46 والـ52 كانتا سلبيتَين. كانت محاولات الخليج خجولة لتعديل النتيجة خوفًا في الوقت ذاته من استثمار الأهلي لمرتدة؛ إذ كان السومة يعود لمساندة الدفاع الأهلاوي حتى الدقيقة الـ75. عاد الخليج لتنظيم صفوفه والبحث عن التعديل لكن القائم الأهلاوي حرم عبدالله السالم من التسجيل، وعوض ذلك البديل إسماعيل دياكيتي عند الدقيقة الـ81، وعدل النتيجة للنواخذة بعد خطأ جسيم من المسيليم، وعدم تفاهم بينه وبين المصري محمد عبدالشافي.

لم تكن الدقائق الأربع التي منحها حكم اللقاء خالد صلوي لأحد الفريقين لخطف النقاط الثلاث كافية؛ وبالتالي لم يستطع الأهلي استعادة الوصافة، بل أصبح الفارق بينه وبين المتصدر الهلال (6 نقاط)، وينتظر الأخير لقاء (مفترق طرق) مساء الغد أمام الاتحاد في ختام الجولة الـ20.
بواسطة :
 0  0  1487
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 مساءً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة