• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

من الجمعة حتى الاثنين المقبل..

"الأرصاد" تُحذّر من تقلبات جوية وتحدد المناطق المستهدفة

"الأرصاد" تُحذّر من تقلبات جوية وتحدد المناطق المستهدفة
فريق التحرير
حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الجمعة (10 مارس 2017)، من مخاطر تقلبات الطقس خلال هذه الأيام، وأوضحت أن المملكة قد تشهد أجواء من عدم الاستقرار، بدءًا من اليوم، وتستمر هذه الحالة حتى الاثنين المقبل.

وتوقعت أن يعقب هذه الحالة انخفاض في درجات الحرارة، مصحوبًا بنشاط في الرياح السطحية على شمال وغرب ثم وسط وشرق المملكة بدءًا من الأحد.

وأوضحت (في بيانها عن حالة الطقس خلال الأيام الأربعة المقبلة)، أن تحاليل خرائط الطقس تشير إلى حالة من عدم استقرار في الأجواء.

وتوقعت هطول أمطار رعدية متوسطة، ونشاطًا في الرياح السطحية المثيرة للغبار، وأن يصاحب ذلك ارتفاع في درجات الحرارة.

وأشارت إلى أن هذه الحالة ستشهدها مناطق: "تبوك، والحدود الشمالية، والجوف، وحائل، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، وعسير، والباحة، ونجران".

ويمتد تأثيرها إلى مناطق: "القصيم، والرياض، والشرقية"، بدءًا من غد السبت حتى الاثنين، وأن الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة غدًا على شمال المدينة المنورة وأجزاء من رفحاء وحائل والدوادمي ووادي الدواسر.

يذكر أن مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقى تنبيهًا من الرئاسة العامة للأرصاد، يُفيد بتكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة تستمر على المنطقة وأجزاء من محافظاتها حتى الساعة التاسعة مساء اليوم.

وأهابت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة بجميع المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والاطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.
بواسطة :
 0  0  1514
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:57 مساءً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة