• ×
الأحد 14 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

تطلقه "التجارة" خلال العام الجاري..

"سابر".. تطبيق عبر الهاتف يكشف جودة المنتجات والسلع

"سابر".. تطبيق عبر الهاتف يكشف جودة المنتجات والسلع
فريق التحرير تعتزم وزارة التجارة والاستثمار، بدءًا من العام القادم، إطلاق برنامج "سابر" الذي يتيح للمستهلك معرفة صلاحية المنتج ومطابقته للمواصفات والمقاييس بنفسه، دون الرجوع إلى الجهات المعنية.

وقال نائب محافظ الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس سعود العسكر، إن البرنامج سيكون تطبيقًا يُحمَّل على هاتف المستهلك، ويتيح له معرفة مطابقة المنتج للمواصفات والمقاييس والجودة.

وأوضح العسكر أن إتمام مسودة النظام خلال شهرين أو ثلاثة من الآن، على أن يدخل مرحلة الاعتماد خلال هذا العام، مبينًا أن النظام يهدف إلى ضمان خلو المنتجات من العيوب المسببة للخطر المباشر أو غير المباشر على المستهلك، ومطابقتها المواصفات القياسية السعودية.

وأشار إلى أن الوزارة -ممثلة في هيئة المواصفات والمقاييس والجودة- تستهدف إصدار 40 إلى 50 لائحة فنية خلال سنوات التحول الوطني 2020، مبينًا أن اللوائح ستغطي جميع المنتجات المتوقعة في السوق التي لها تأثير في الصحة والسلامة، سواء كانت مستوردة أو منتجة محليًّا.



بواسطة : mutab
 0  0  2039
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تشهد الكرة الأرضية يوم الاثنين القادم 30 نوفمبر، خسوفا شبه ظل للقمر، لكنه لن يشاهد بسماء الوطن العربي، وهو الرابع والأخير هذه السنة 2020، وسوف يستمر..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:03 صباحاً الأحد 14 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة