• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

بعد انتقادات تعرضت لها الآلية السابقة..

"التفوق" شرط احتساب مكافآت الطلاب بالنظام الجديد

"التفوق" شرط احتساب مكافآت الطلاب بالنظام الجديد
فريق التحرير
أفادت مصادر مطلعة أن النظام الجديد لمكافآت الطلاب تم ربطه بشرط "التفوق"، بدلا من النظام المعمول به حاليًّا، الذي يمنح المكافآت لجميع الطلاب بغض النظر عن مستواهم التعليمي.

وقالت المصادر، إن الجهات المختصة تعكف على وضع اللمسات الأخيرة للنظام، مبينة أن الخطوة الجديدة تأتي في إطار تحفيز الطلاب والطالبات على التفوق والاجتهاد والاتجاه للتخصصات التي تتواكب مع سوق العمل، بحسب صحيفة "المدينة" السبت (11 مارس 2017).

وأشارت المصادر إلى أن الجامعات بدأت في وقت سابق في تغيير شروط القبول لمختلف التخصصات ورفع النسب في التحصيلي والثانوية العامة من أجل اختيار أفضل الطلاب والطالبات للالتحاق بالجامعات والكليات، في ظل الاتجاه إلى تقليص عدد الطلاب والطالبات المقبولين خلال العام الدراسي المقبل.

وأوضحت المصادر أن عددًا من الجامعات تستهدف تقليص القبول بين 20 % إلى 40 %، مقابل زيادة أعداد القبول في الكليات التقنية والفنية، في إطار تأهيل الشباب والفتيات للعمل في مختلف التخصصات الفنية والمهنية التي يتطلبها سوق العمل.

يذكر أن نظام صرف مكافآت الطلاب الحالي ساهم في تدني مستويات الكثير من الطلاب والطالبات نظرًا لعدم وجود آلية للصرف، حيث تُعطَى المكافآت لجميع الطلاب والطالبات بغض النظر عن مستوياتهم المختلفة.
بواسطة :
 0  0  1664
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:13 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة