• ×
السبت 2 صفر 1442 | 1442-01-28

ويدفعونهم لتناول حبوب الهلوسة والحقن الهوائية..

تقرير حقوقي: الحوثيون يعذبون المعتقلين بـ"الإعدام الصوري"

تقرير حقوقي: الحوثيون يعذبون المعتقلين بـ"الإعدام الصوري"
فريق التحرير
وثَّق تقرير صادر عن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، إخضاع ميليشيات الحوثي المتمردة وقوات المخلوع صالح، المعتقلين بسجونهما لأبشع وسائل التعذيب لانتزاع اعترافات وهمية، بينها تناول "حبوب الهلوسة".

وذكر التقرير الذي حمل عنوان "أقبية الموت.. التعذيب في اليمن"، أن "حبوب الهلوسة" تجبر المعتقل على الاعتراف بأعمال لم يرتكبها، وهي إحدى وسائل التعذيب التي يستخدمها الانقلابيون في اليمن، إضافةً إلى "الإعدام الصوري" عبر إجراء محاكمة صورية للمعتقلين، يتلو فيها منطوق الإعدام، بعد إرغامهم على ارتداء الزي المعد ذلك.

وأشار التوثيق إلى وضع الانقلابيين حبوب هلوسة في أكواب الماء خلسة؛ لمنع المعتقلين من النوم، ودفعهم إلى الهلوسة اللا إرادية أثناء التحقيقات، ومن ثم تلفيق تهم صورية لهم، مثل التخابر مع قوات التحالف العربي، ونقل أخبار كاذبة.

ومن الأساليب الحوثية في تعذيب المعتقلين، بحسب التقرير، ما يُعرف بـ"الحقن الهوائية"، والتي يتم إيهام المعتقل باحتوائها على مادة سامة، أو وضـع قطرات منها فوق جرح قطعي في وريد الضحية بعد عصب عينيه وشد وثاقـه إلى طاولة مستوية.

كما رصد التحالف زرع ميليشيات الحوثي ألغامًا بحرية محرمة دوليًّا شمال مضيق باب المندب، ما تسبب في تفجير قوارب إغاثة ومنع وصول المساعدات للمدنيين.

جدير بالذكر أن قوات التحالف العربي تمكنت خلال اليومين الماضيين، من دحر الانقلابيين قبالة الحدود السعودية اليمنية، بإسقاط عشرات المتسللين قبالة رقابة سقام بمنطقة نجران، وقتل آخرين على امتداد الحد الجنوبي المحاذي لمنطقة جازان.
بواسطة :
 0  0  1412
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:12 مساءً السبت 2 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة