• ×
الخميس 7 صفر 1442 | 1442-02-06

استناداً لقرار إداري ووسط جدل بمواقع التواصل الاجتماعي وبين المسؤولين

على وقع أصابع "البصمات الخمس" .. الحسم لـ 576 موظفاً بأمانة المدينة

على وقع أصابع "البصمات الخمس" .. الحسم لـ 576 موظفاً بأمانة المدينة
نشر - فريق التحرير
أصدرت إدارة الموارد البشرية بأمانة منطقة المدينة المنوّرة، قراراً إدارياً بالحسم على 576 موظفاً لم يثبتوا حضورهم بـ "البصمات الخمس" في أثناء ساعات الدوام الرسمي في شهر 4 الماضي؛ الأمر الذي تسبّب في جدل في مواقع التواصل الاجتماعي وبين مسؤولي "الأمانة" وموظفيها.



وقالت الإدارة: "استناداً لتعميم (البصمات الخمس) الخاص بآلية ضبط حضور الموظفين على مكاتبهم في أثناء الدوام الرسمي، وفقاً للعرض المرفوع لأمين منطقة المدينة المنوّرة، فقد وجّه الأمين باعتماد الحسم ومحاسبة الموظف، بحجة أن الآلية الموجودة إلكترونية ولا تحتاج إلى مزيد من إثبات".



وأفادت الإدارة أنه بناءً على بيانات إثبات الحضور للموظفين والمستخدمين والعمال وبرنامج رفع الكفاءات، والرقابة الصحية والموسميين بالأمانة، والمستخرجة من نظام الحاسب الآلي في أثناء الدوام الرسمي للفترة من: 01 / 04 / 1438هـ، حتى 30 / 04 / 1438هـ، البالغ عددهم 576 موظفاً، يتم حسم صافي راتب ساعات عدم الحضور، وعلى الجهات المختصّة اعتماده وإنفاذ موجبه.



يُذكر أن أمانة منطقة المدينة المنوّرة، أصدرت تعميماً في شهر المحرم الماضي، يتضمن إثبات الحضور بالبصمات؛ أولها بصمة الحضور، وثلاث بصمات في أثناء فترة العمل، والبصمة الأخيرة للانصراف، ما أثار حفيظة موظفي "الأمانة"، وعبّروا عن استيائهم من القرار؛ لافتين إلى أنه دخيل على الجهات المعنية ومخيب للآمال؛ متسائلين عن دور الجهات الرقابية وموقفها من هذا القرار.
بواسطة :
 0  0  1632
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:08 مساءً الخميس 7 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة