• ×
السبت 3 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-03

للمرة السادسة خلال شهرين.. هزة أرضية تضرب غربي إيران

للمرة السادسة خلال شهرين.. هزة أرضية تضرب غربي إيران
نشر - فريق التحرير ضربت هزة أرضية بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر مدينة دوكنبدان في محافظة كهكيلوية وبوير أحمد الواقعة جنوب غربي إيران، وذلك للمرة السادسة خلال شهرين.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا): أفاد مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران أن هذه الهزة الأرضية وقعت في الساعة الثامنة و23 دقيقة و5 ثوان بالتوقيت المحلي.

ولم ترد حتى الآن أي تقارير بوقوع خسائر جراء هذه الهزة الأرضية.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ": فإن هذه هي سادس هزة أرضية تضرب مدينة دوكنبدان خلال الشهرين الأخيرين، وتراوحت قوتها بين 3.3 و4.1 درجات علي مقياس ريختر.

ونظراً لوقوعها فوق منطقة فوالق رئيسة، تتعرض إيران لزلازل، كان أكثرها دموية زلزالان، ضرب أحدهما محافظتي جيلان وزانجان شمال غرب إيران في شهر يونيو عام 1990 وبلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، وأسفر عن مقتل 37 ألف شخص وإصابة 100 آلف آخرين.

وضرب الثاني مدينة بام جنوبي البلاد في ديسمبر عام 2003، وأسفر عن مقتل 31 ألف شخص.



بواسطة : mutab
 0  0  1890
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة نجران، اليوم، الجرعة الأولى من لقاح كورونا. ورفع سموه الشكر لخادم..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 صباحاً السبت 3 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة