• ×
الإثنين 5 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-05

"القوات السعودية" تدمر الصواريخ الحوثية بنسبة 100%

"القوات السعودية" تدمر الصواريخ الحوثية بنسبة 100%
عاجل كشف مستشار وزير الدفاع المتحدث باسم تحالف إعادة الشرعية لليمن، اللواء الركن أحمد عسيري، عن أن ميليشيات الحوثي أطلقت 44 صاروخا على الأراضي السعودية منذ بداية عملية عاصفة الحزم غير التي تم إطلاقها داخل الأراضي اليمنية .
وأوضح المتحدث باسم تحالف إعادة الشرعية لليمن في تصريح لـ "عاجل"، أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض ما نسبته 100% من الصواريخ الحوثية، عبر منظومة الدفاع الجوي المنتشرة داخل الأراضي اليمنية ، وداخل الأراضي السعودية .
وأضاف أن الحوثيين يستهدفون المدن لقتل أكبر عدد من المواطنين السعوديين عبر إطلاق هذا العدد من الصواريخ .
وشهدت منطقة جازان والحدود السعودية اعتداءات متكررة لصواريخ الحوثي الباليستية، كان آخرها إطلاق صاروخين، يومي الإثنين والجمعة الماضيين، تم تدميرهما من قبل القوات السعودية دون حدوث أي أضرار.
وأكد عسيري أن المملكة لديها منظومة صواريخ متكاملة لعمليات رصد وتدمير مثل هذه الصواريخ، مشيرا إلى أن نجاحات منظومة الدفاع الجوي تعود إلى احترافية التعامل مع صواريخ (باتريوت) المضادة للصواريخ الباليستية .
من جهتها، أكدت مصادر إلى أن أنظمة الدفاع الجوي السعودية مزودة بحماية جوية، ولديها رادارات ذات تقنية عالية لرصد الأهداف بدقة والتعامل مع جميع الصواريخ بأنواعها على كامل مساحة المملكة.
وتابعت المصادر إلى أن وحدات "الباتريوت" السعودية أجرت تمرينا لاعتراض الصواريخ الباليستية في الجو، عام 2009، كان الأول من نوعه خارج الولايات المتحدة.
جدير بالذكر أن "قوات الدفاع الجوي" هي القوة الرابعة بالمملكة، بعد فصلها عن القوات البرية عام 1404 أي قبل 34 عامًا.



بواسطة : mutab
 0  0  1563
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رأس معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" الأستاذ بندر بن إبراهيم..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:30 صباحاً الإثنين 5 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة