• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

قال: "الهاكرز" والمحتالون يستفيدون منها عبر برامج تقرأ "الباركود"

"متخصص أمن معلومات" يحذِّر من رمي "البوردينق" في الطائرة أو المطار

"متخصص أمن معلومات" يحذِّر من رمي "البوردينق" في الطائرة أو المطار
فريق التحرير
حذَّر رائد الرومي، العقيد ومستشار أمن المعلومات والجرائم الإلكترونية في الكويت، من عملية رمي "البوردينق" بعد نهاية استخدامه، سواء على مقاعد و"مخابئ" الطائرة، أو في سلة المهملات داخل ممرات المطار؛ وذلك لاحتمالية استفادة "الهاكرز" من معلوماته عبر "الباركود".

وقال المتخصص خلال مداخلته في قناة فضائية كويتية: "أنصح إخواني وأخواتي الذي يستخدمون (البوردينق باص)، وهي بطاقة صعود الطائرة، بالاحتفاظ به، أو إتلافه جيدًا. وأغلب الناس عندما يعودون يرمونها في سلة المهملات في المطارات، أو يتركونها في مقعد الطائرة".

وأشار إلى أن "الهاكرز" والمحتالين قد يستفيدون منها، ويأخذونها، ويستخدمونها عبر برامج تقرأ "الكود"، ومن ثم يحصلون على معلومات تم تخزينها عند الحجز، مثل: الاسم ورقم الهاتف ورقم البطاقة المدنية ورقم بطاقة الفيزا ورقم الجواز، وقد تستخدم في عمليات نصب إلكترونية مختلفة؛ لذلك لا بد بعد نهاية السفر من إتلاف التذكرة، وخصوصًا منطقة رقم "الباركود".
بواسطة :
 0  0  1684
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:23 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة