• ×
الأحد 14 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-14

تتأثر به تبوك ومكة المكرمة "خاصة جدة" والقصيم وحائل والرياض

الجمعان: موجة غبار قادمة.. تبدأ اليوم الثلاثاء وتنتهي آخر الأسبوع

الجمعان: موجة غبار قادمة.. تبدأ اليوم الثلاثاء وتنتهي آخر الأسبوع
فريق التحرير قال محلل المناخ تركي الجمعان إنه - بمشيئة الله تعالى - من المتوقع أن يتقدم منخفض جوي سطحي شديد التدني في الضغط نتيجة تحرُّك تيارات علوية مسببة لتقدُّم هذا المنخفض المداري، الذي يُتوقع أن ترتفع معه درجات الحرارة، ويسبب إثارة وتحركًا كبيرًا في سرعة الرياح وهبَّاتها؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار على المنطقة، وخصوصًا المناطق المفتوحة التي يُتوقَّع أن تبدأ اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

وبيَّن "الجمعان" أنه تتأثر كل من منطقة تبوك ومكة المكرمة، خاصة (جدة)، ومنطقة القصيم وحائل والرياض بقوة سرعة الرياح وهبَّاتها؛ ما يسبب قوة في إثارة الأتربة والغبار، خاصة المناطق المفتوحة منها. وتبدأ العاصفة الغبارية اليوم الثلاثاء، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، مع تراجع حدتها تدريجيًّا.

وأردف "الجمعان" بأنه يُتوقَّع أن يعقبه رياح شمالية، تخفِّض من درجات الحرارة العالية بسبب تحرك التيارات المدارية الدافئة جدًّا.



بواسطة : mutab
 0  0  1591
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أطلقت "الصحة "، اليوم الأحد، حملة توعوية تفاعلية تحت شعار "عيونك تكفي" تهدف من خلالها إلى التذكير بأهمية لبس الكمامة في كل مكان،..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:20 مساءً الأحد 14 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة