• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 1442-02-02

جمعية جراحة القلب السعودية تكرم البرفيسور حسان رفه

جمعية جراحة القلب السعودية تكرم البرفيسور حسان رفه
جده - نشر - نزار العلي
شهدت عروس البحر الأحمر مساء أول أمس ( الجمعة ) في أحد فنادق الكورنيش حفل تكريم البروفيسور السعودي المعروف حسان رفه أستاذ جراحة القلب، من قبل منسوبي جمعية جراحة القلب السعودية، ممثلة في رئيسها الاستشاري البروفيسور وليد ابوخضير ومنسوبي الجمعية ( فرع المنطقة الغربية ) الذين نظموا ضمن حفل التكريم لقاءًا طبياً متخصصاً اشتمل على عرض مرئي ومناقشات علمية لحالات متعددة من عمليات وجراحات القلب المفتوح وتقنياته العلاجيه في مختلف مناطق المملكة.

وشكر المحتفى به البروفيسور حسان رفه كافة المشاركين في ليلة تكريمه من أطباء واعلاميين؛ مؤكداًأن جراحة القلب في المملكة قد شهدت خلال العقود الثلاثة الماضية نقلة هائلة وتقدماً لافتاً جعلت من المملكة العربية السعودية وأبنائها الأطباء الذين سلكوا تخصص جراحة القلب وتقنياته، مثار اعجاب وتقدير من قبل المتخصصين في جراحة القلب في الدول المتقدمة حول العالم.

كما ألمح البرفيسور رفه الى أهمية تكاتف جميع الجهود من قبل كافة الجهات المعنية - بلا اسثناء - وذلك لمواصلة الدعم أكثر وبذل المزيد من الجهود، أملاً في تحقيق نجاحات مطردة تعكس واقع النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها البلاد.
مشدداً على أن عمليات جراحات القلب ماضياً وحاضراً ومستقبلاً لا يمكن لها على الاطلاق أن ترتهن الى تباين الحالات الاقتصادية او الاجتماعية للمرضى؛ فالكل سواسية أمام الجراح المؤتمن على قلوب الناس.

من جانبه رحب الدكتور وليد ابوخضير، استشاري جراحة القلب بضيف الأمسية وبقية الاطباء المشاركين في اللقاء، وأكد أن التكريم يأتي كوفاء وعرفان من كافة منسوبي جمعية جراحة القلب السعودية، لرجل أمضى حياته بكل اخلاص وتفانٍ في سبيل رفعة اسم وطنه في كثير من المحافل العالمية في ظل الدعم اللامحدود من قبل ولاة الأمر - حفظهم الله - للقطاع الصحي كأحد أهم قطاعات التنمية.

وكان الجراح ابوخضير قد أدار خلال الحفل - وبكل براعة واقتدار - لقاءًا علمياً موجزاً تناول فيه المجتمعون عدداً من الحالات الخاصة بعمليات جراحة القلب، حيث كشف الدكتور وليد بأن مثل هذه اللقاءات الدورية المتكررة، تشهد نقاشات علمية بين الاطباء المشاركين للخروج بأفضل التوصيات؛ طبقاً لطبيعة الحالة وصعوبتها، مما يساهم بصورة ايجابية في تطور البرامج الجراحية والعلاجية لكل أولئك الذين يحتاجون الى عناية طبية خاصة بجراحة القلب.
بواسطة :
 0  0  1742
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:52 مساءً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة