• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

خلال اللقاء الذي استضافته غرفة جدة

"القويز": السوق المالية بالمملكة ستكون الأولى في الشرق الأوسط عام 2020

"القويز": السوق المالية بالمملكة ستكون الأولى في الشرق الأوسط عام 2020
نشر - فريق التحرير
أكد نائب رئيس هيئة السوق المالية محمد بن عبد الله القويز أن السوق المالية السعودية من أكبر الأسواق على مستوى الشرق الأوسط وتتغلب على أسواق دول الخليج مجتمعة، منوهاً بأنها ستكون السوق الرئيسية على مستوى الشرق الأوسط عام 2020م وعلى مستوى العالم عام 2030م.



جاء ذلك خلال لقاء استضافته غرفة جدة ممثلة في لجنة الأوراق المالية اليوم بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة زياد بن بسام البسام وعضو مجلس الإدارة فهد بن سيبان السلمي ورئيس اللجنة محمد بن حسن النفيعي.



وأضاف القويز أن هيئة السوق المالية تسعى لتطبيق برنامج الريادة المالية في المنطقة والعالم مشيراً إلى أنه تم أيجاد قناة جديدة لأصحاب الأموال لتنويع الخيارات الاستثمارية والإعلان عن إقراض الأوراق المالية وخاصية البيع على المكشوف للاستفادة من الأسواق في ظروفها المختلفة حيث أن هناك خطة استراتيجية للهيئة تأتي استمراراً لجهودها المالية الرامية إلى جعل بيئة السوق المالية أكثر استقراراً ودعماً للاقتصاد الوطني وحافزاً للاستثمار.



وأشار إلى أنه انطلاقاً من دور هيئة السوق المالية في تنظيم وتطوير السوق المالية وحماية المستثمرين، قامت الهيئة بتطوير خطة استراتيجية شاملة للفترة من عام 2015م إلى عام 2019م، وراعت الهيئة في منهجية تطويرها التوافق مع خطة التنمية العاشرة للمملكة والمرونة اللازمة للتكيف مع المتغيرات المستقبلية.



ونوه بأن الهيئة تسعى من خلال تنفيذ هذه الخطة إلى تحقيق رؤيتها بأن تكون السوق المالية السعودية سوقاً رائدة تحوز ثقة المستثمرين وتتسم بالعدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية.



وأضاف نائب رئيس هيئة السوق المالية أنه روعي عند تطوير الخطة الاستراتيجية دراسة أهم التحديات التي تواجه السوق المالية واحتياجاتها والعوامل المؤثرة فيها والأخذ بآراء وملاحظات المختصين داخل الهيئة والمشاركين في السوق من شركات مدرجة وأشخاص مرخص لهم ومستثمرين.



ولفت إلى أن رؤية الهيئة تركز في العمل على أن تكون السوق المالية السعودية سوقاً رائدة تحوز ثقة المستثمرين وفق رسالتها المتمثلة في تنظيم السوق المالية وتطويرها لتكون بيئة حافزة للاستثمار والعمل على تعزيز مستويات العدالة والكفاية والشفافية حمايةً للمتعاملين فيها.



من جانبه أكد نائب رئيس غرفة جدة زياد بن بسام البسام أن تنظيم الغرفة لمثل هذه اللقاءات يأتي إيماناً بدورها في العمل على المساهمة والمشاركة فيما يخدم السوق المالية السعودية والمستثمرين في هذا السوق.



وشدد البسام على عمق التعاون بين غرفة جدة وهيئة السوق المالية منذ فترات سابقة وذلك من خلال تبني الدورات وورش العمل حول سوق الأسهم وعقد اللقاءات لممثلي مختلف الأوساط الاستثمارية.



بدوره عد رئيس لجنة الأوراق المالية بغرفة جدة محمد بن حسن النفيعي هذا اللقاء جسر للتواصل بين أطراف المنظومة الاقتصادية والسوق المالية والذي يحصل من خلاله على رفع مستوى الوعي الاستثماري والمهني لدى المتعاملين وزيادة مستويات الثقة في تطوير سوق المال بما يحقق كفاءة الأداء والمخرجات الاستثمارية.
بواسطة :
 0  0  2341
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:03 مساءً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة