• ×
الإثنين 12 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-11

إلغاء عنصري التدريب والتعليم

بعد قرار "الوزراء": مفاضلة الترقيات للموظفين بناء على الأقدمية وتقويم الأداء

بعد قرار "الوزراء": مفاضلة الترقيات للموظفين بناء على الأقدمية وتقويم الأداء
فريق التحرير قلص التعديل الجديد الذي أقره مجلس الوزراء اليوم على إحدى فقرات المادة الثانية من لائحة الترقيات في الخدمة المدنية ، عناصر المفاضلة على الترقية من ٤ عناصر إلى عنصرين ، حيث ألغى التعديل عنصري "التدريب" و "التعليم" من العناصر الرئيسيّة للمفاضلة .



وقرر مجلس الوزراء اليوم تعديل الفقرة "ج" من المادة الثانية من لائحة الترقيات لتصبح بالنص التالي :

يتم بناءً على موافقة من الوزير المختص أو رئيس المصلحة المستقلة الترشيح للترقية إلى الوظائف الشاغرة من قبل لجنة الترقيات التي يحددها الوزير المختص أو رئيس المصلحة المستقلة عن طريق المسابقة ، أو المفاضلة بين المرشحين على ألا تزيد المفاضلة على مرتين في السنة المالية ، يحدد موعدهما بالاتفاق بين وزارة الخدمة المدنية والجهة الحكومية ذات العلاقة ، وتكون المفاضلة بين الموظفين الذين تتوافر لديهم شروط الترقية وفقاً للعنصرين الآتيين : 1 - تقويم الأداء . 2 - الأقدمية .

وتحدد أوزان عنصري المفاضلة وآليات احتسابهما بقرار من مجلس الوزراء بناء على مقترح يرفعه وزير الخدمة المدنية ، وذلك وفقاً للمبادئ المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية".



وكانت الفقرة ج من المادة الثانية تتضمن ٤ عناصر سابقاً وهي "التدريب" ويقصد بها التدريب في الخبرات ، إضافة إلى "تقويم الأداء" و "الأقدمية" ، وعنصر "التعليم" للسنوات الدراسية ، قبل أن يتقرر اليوم تقليص العناصر بإلغاء عنصري التدريب والتعليم من عناصر المفاضلة الرئيسيّة والاكتفاء بعنصري تقويم الأداء والأقدمية.



بواسطة : mutab
 0  0  2151
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:02 صباحاً الإثنين 12 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة