• ×
الجمعة 8 صفر 1442 | 1442-02-07

إقالة باعش من رئاسة مجلس الوحدة الإعلامية العربية

إقالة باعش من رئاسة مجلس الوحدة الإعلامية العربية
نشر - سحر رجب
أعلن هيثم علي يوسف الأمين العام المؤسس لمجلس الوحدة الإعلامية العربية صباح اليوم عن صدور قرار الأمانة العامة بالإجماع بإقالة رجل الأعمال السعودي عبد القادر بن عبود باعشن من رئاسة المجلس و صدور قرار رسمي بسحب القلادة الذهبية من الدرجة الأولى .
و قال يوسف بأن هذا القرار جاء على خلفية مخالفة الرئيس المقال للأنظمة و القوانين و عدم توقيعه على وثيقة الرئاسة و الإتفاقيات المرسلة له في اكتوبر 2016 و عدم إلتزامه بأي من و عوداته بالإضافة إلى عدم تفاعله مع الأخبار التي كان ينشرها مجلس الوحدة الإعلامية العربية والتي تشير إلى قيام المجلس بإطلاق مبادرات تخدم الصحفيين و الإعلاميين العرب و خصوصاً اعلان "مكه واحة الثقافة والإعلام " و تنفيذ مشروع " مكتبة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للقراءة " مما قد سبب لنا الحرج الكبير مع المؤسسات الإعلامية و الحكومات العربية .
جاء هذا القرار بعد مرور ستة أشهر على تنصيبه في حفل أقيمز في العاصمة الأردنية عمان بحضور نخبه من الصحفيين والإعلاميين العرب و رجال الأعمال و الدبلوماسيين و من المنتظر أن يتم الإعلان عن خبر الإقالة و الأسباب في بداية المؤتمر الصحفي السنوي للإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الهيثم للإعلام العربي صباح يوم الأثنين الموافق 24 نيسان ابريل 2017 .
و قال يوسف بأن المجلس أوفى بكافة إلتزاماته وأننا سنكشف عن كافة الأضرار التي تسبب بها باعشن خلال فترة رئاسته بشكل مفصل و عن تداعيات هذا القرار الصادر صباح اليوم بحضور الأمانة العامة و المحامي الخاص بمجلس الوحدة الإعلامية العربية , علماً أن هذا القرار لم يصدر إلا بعد مراسلته رسميًا و إنقضاء المدة المحددة لتصويب أوضاعه الرئاسية .
بواسطة :
 0  0  1314
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:38 مساءً الجمعة 8 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة