• ×
الثلاثاء 6 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-06

أشار إلى أن الأمطار ستكون متفاوتة الغزارة مع تساقط لحبات البرد

"الجمعان": حالة جوية قادمة يوم غدٍ الخميس تشهد أمطارًا غزيرة وبردًا

"الجمعان": حالة جوية قادمة يوم غدٍ الخميس تشهد أمطارًا غزيرة وبردًا
فريق التحرير قال محلل المناخ تركي الجمعان إنه بمشيئة الله تعالى من المتوقع انحدار أخدود علوي بارد من أصل منخفض جوي متمركز على شمال حوض البحر المتوسط تقدم التيارات العلوية الباردة ونشاط التيار النفاث البارد العلوي سيعمل على سرعة وقوة استجابة الكتلة الرطبة المدارية التي تتقدم بفعل تقدم منخفض البحر الأحمر والتي ستعمل على نشوء حالة من عدم استقرار مميزة تتميز بالبطء وطول الفترة الزمنية متوقع أن تبدأ الحالة الجوية على المنطقة يوم غدٍ الخميس.

وأضاف "الجمعان" أنه تتأثر بها وتتميز على المرتفعات الجنوبية الغربية خصوصًا الباحة نهاية الأسبوع، كما متوقع أن تتأثر بها منطقة جازان ومنطقة عسير، وكذلك يمتد التأثير على منطقة مكة المكرمة خصوصًا شرقها ومنطقة الرياض خصوصًا غربها تشمل "عفيف"، ويصل التأثير حتى منطقة حائل والحدود الشمالية والقصيم بعد ذلك تنتقل الحالة لتؤثر بشكل فعلي على الحدود الشمالية وبعض من مناطق الجوف وتبوك والشمالية الشرقية.

واختتم "الجمعان" أن الحالة متوقع أن تصل في مناطق غزيرة في المرتفعات ومتوسطة بشكل على باقي المناطق المذكورة، والأمطار ستكون متفاوتة الغزارة مع تساقط لحبات البرد.



بواسطة : mutab
 0  0  1722
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:15 مساءً الثلاثاء 6 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة