• ×
الخميس 8 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-08

حكم يعيد مطالبة الأمانة بدفع المبلغ لوضعه اليد على أراضٍ حكومية منذ 35 عاماً

"ديوان المظالم" ينقض قرار إيقاف مطالبة رجل الأعمال الشهير بجدة بتعويض الـ 226 مليوناً

"ديوان المظالم" ينقض قرار إيقاف مطالبة رجل الأعمال الشهير بجدة بتعويض الـ 226 مليوناً
فريق التحرير مصادر صحفية ذكرت أن محكمة الاستئناف الإدارية بديوان المظالم أصدرت حكماً يقضي بنقض قرار إيقاف مطالبات أمانة جدة لرجل أعمال شهير، بمبلغ 226 مليون ريال؛ لوضعه اليد على أراضٍ حكومية وضمّها إلى منزله منذ 35 عاماً، وفقاً لادّعاء أمانة جدة، وبهذا الحكم الأخير تستكمل الأمانة مطالبتها لرجل الأعمال بدفع المبلغ.

وكانت إحدى دوائر المحكمة الإدارية بجدة قد أصدرت الشهر الماضي قراراً يقضي بإيقاف قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في أمانة محافظة جدة، المتضمن مطالبة رجل الأعمال بسداد ثلاث فواتير قيمتها تزيد على 226 مليون ريال، كتعويض بأجرة المثل عن تعطيل الانتفاع وحبس المنفعة، حتى الفصل في أصل الدعوى، ثم جاءت محكمة الاستئناف الإدارية بديوان المظالم لتصدر حكماً أمس الأول يقضي بنقض قرار الدائرة القاضي بإيقاف مطالبات أمانة جدة لرجل الأعمال بسداد فواتير التعويض بأجرة المثل عن تعطيل الانتفاع وحبس المنفعة.

وأكد حكم محكمة الاستئناف الإدارية على نقض قرار الدائرة في القضية وإعادتها إليها؛ لنظرها وفق الأسباب.



بواسطة : mutab
 0  0  1631
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول، الذي يظهر من خلاله انتحال مجموعة أشخاص صفة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:04 صباحاً الخميس 8 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة