• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

يشمل تغيير نظام مربك لتحديد مستوى العناصر

ترامب للبنتاجون: أمنحكم سلطة اختيار قواتنا بالعراق وسوريا

ترامب للبنتاجون: أمنحكم سلطة اختيار قواتنا بالعراق وسوريا
فريق التحرير
منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) صلاحيات واسعة فيما يتعلق بتغيير نظام مربك لتحديد مستويات القوات في العراق وسوريا.

ويُعتقد أن مستويات القوات البالغة رسميًا 5 آلاف و262 في العراق و503 في سوريا، أقل بأكثر من ألفي جندي من العدد الفعلي للقوات الأمريكية في البلدين.

وقال منتقدون لهذا النظام (في وقت سابق) إن النظام المعمول به سمح للبيت الأبيض بالتحكم في كل صغيرة وكبيرة من قرارات المعارك، وأدى إلى عدم وضوح الأرقام الحقيقية للقوات الأمريكية هناك.

وحسب البنتاجون، فإن الاستراتيجية الأمريكية في العراق وسوريا لا تزال تركز على دعم قوات محلية تقاتل تنظيم "داعش"، وهو أسلوب أدى إلى تفادي الحاجة لقوة برية أمريكية كبيرة.

وحسب "رويترز"، فإن الخطوة التي أقدم عليها ترامب بالارتياح للبنتاجون، ومن ثم منح قادتها العسكريين صلاحيات اتخاذ القرارات الخاصة بإدارة المعارك.

ويعرف النظام الحالي باسم "مستوى إدارة القوات"، وقد وضع في العراق وسوريا خلال حكم إدارة الرئيس باراك أوباما كسبيل لبسط السيطرة على الجيش الأمريكي.

ورفع أوباما على فترات القيود، بما سمح بزيادة عدد القوات في العراق وسوريا مع تطور الحملة ضد تنظيم داعش.
بواسطة :
 0  0  1406
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:56 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة