• ×
الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

في كلية الاعمال والتكنولوجيا لقاءات بين الخريجات ورائدات الاعمال عن رؤية 2030

في كلية الاعمال والتكنولوجيا  لقاءات بين الخريجات  ورائدات الاعمال  عن رؤية 2030
جده - نشر - بدر صالح
اكدت رائدة الأعمال السعودية سارة العايد أن رؤية عام 2030 تعتبر منهجية كاملة لوطن ودولة وان واجب كل فرد في المجتمع السعودي مهما كان دوراً ان يعمل من اجل تحقيق رؤية 2030عام كل حسب موقعه وتخصصه من اجل الوصول الى ما تهدف اليه الرؤية في بناء الانسان والمكان
وقالت سارة العايد خلال لقاء موسع مع خريجات كلية الاعمال في جامعة الاعمال والتكنولوجيا على هامش معرض كلية الاعمال المقام حاليا في قسم البنات والذي تم فيه عرض 90 مشروعا للخريجات يلبي احتياجات سوق العمل ان المرأة السعودية رافداً مهما من روافد نجاح استراتيجية الرؤية السعودية 2030 واصفة تلك الرؤية بانها ترسم ملامح المستقبل للمملكة خلال السنوات القادمة
وشددت رائدة الاعمال ساره العايد على انه لا يمكن بحال من الاحوال اغفال دور و مكانة المرأة في هذا المستقبل ، ولهذا فان رؤية 2030 بلورت كيفية دعم وتمكين المرأة السعودية وزيادة تمثيل عملها بنسبة 30% انطلاقا من اهتمام الدولة بدور المرأة المحوري والحيوي في رؤية 2030.
من جهتها قالت عميدة كلية الاعمال في جامعة الاعمال والتكنولوجيا الدكتوره يسرى جمجوم ان لقاء رائدة الاعمال مع خريجات الكلية كان مهما من اجل الاستفادة من رائدات الاعمال الذين حققوا انجازات متقدمة ومنهن رائدة الاعمال ساره العايد
واعتبرت الدكتوره يسري جمجوم أن رؤية 2030 هي عصر نهضة فريد في تاريخ المملكة العربية السعودية و ستفتح المجالات الواسعة أمام الكثير من المبدعين والمفكرين والمتميزين في كل مجالات الدولة للنهوض بالمجتمع السعودي إلى مصاف الدولة المتقدمة.
واكدت أهمية التركيز على التعليم والابداع والتفرد باعتباره يشكل محورا مهمت في تنمية المجتمع وتطوره، فهي أساس تفوق المجتمعات الأخرى المتقدمة، بالإضافة إلى التمكين والشفافية والعمل على تنمية الفرد بحد ذاته، خاصة أن الرؤية ركزت في محتواها على الانسان السعودي كعنصر أساس لتحقيق تلك الرؤية

وتحدث عدد من الخريجات في جامعة الاعمال والتكنولوجيا عن رءية 2030
حيث اكدت الخريجة اسماء باوزير المتخصصة في ادارة الاعمال انها تتمنى ان تكون واحدة ممن يساهمن في تحقيق اهداف رؤية 2030 وانا اكون واحدة ممن يساهمن في الرؤية من خلال ما درسته في جامعة الاعمال والتكنولوجيا وان اعمل بجد وطموح في تفديم عمل ايجابي مبني على الابداع وتطبيق المهارات باعتباري اؤمن ان التعليم أساس المجتمعات المتطورة، وهو الركيزة الأساسية التي تميز تقدم المجتمع وتطوره عن غيره.
وقالت الخريجة رغد التركستاني انني سعيدة ان استمع اليوم لواحدة من رائدات الاعمال المميزات هي الرائدة ساره العايد
واضافت من وجهة نظري ان رؤية 2030 هي الحاضر للمستقبل، ولابد من العمل بها اليوم وفي الغد وهي تعبر عن طموحاتنا جميعاً وتعكس قدرات بلادنا.
وافادت ان رؤية 2030 حيث ستفتح المجالات الواسعة أمام الكثير من المبدعين من الخريجات في جامعة الاعمال وكل الجامعات السعودية الفرصة لخدمة الوطن والنهوض بالمجتمع السعودي إلى مصاف الدولة المتقدمة.
وقالت الخريجه رهف معروف انني سعيدة اليوم وانا استمع الى رائدات اعمال من السعوديات وصلن للعالمية من خلال العمل والتخطيط والطموح
ووصفت رهف معروف رؤية 2030 بأنها نقطة تحول نحو نمو المجتمع على المستوى المؤسساتي والفردي والمجتمعي،
ولفتت الى ان من ابرز ما جاءت به الرؤية وجود الخصخصة في القطاعات المختلفه ودعم ريادة الأعمال واستحداث الكثير من الوظائف الجديدة، والتي تتطلب من الأفراد تنمية مهارات وتطوير معارف لمواكبتها، فهي رؤية تقوم على الإنسان بحد ذاته.
واكدت ان أن الرؤية هي المستقبل الجميل الذي يجب أن نسعى إليه جميعنا، وأن نجملها أكثر بأن نركز بها على الإنسانيات من قيم وعادات جميلة تميز بها مجتمعنا؛ لنتمكن من تلوين الصورة التي رسمها لنا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ووضع لنا إطارها؛ لنترك بصماتنا المميزة عليها والتي تشكل صورة الفرد السعودي المتوائمة مع تلك الرؤية.

الجدير بالذكر ان سارة بنت عايد بن محمد العايد هي الشريك المؤسس للشركة الإبداعية (تراكس) وهي المرأة الخليجية الرائدة في صناعة العلاقات العامة على مستوى منطقة الخليج ومن أبرز سيدات الأعمال السعوديات.
وتحتل سارة العايد المرتبة 26 على قائمة السيدات الاكثر تأثيرا في العالم العربي للأعمال العائلية والتي أطلقتها مجلة فوربز الشرق الاوسط
واسست سارة العايد ابجديات التواصل والتي تهدف الى تطوير اسلوب ومعاير التواصل وبناء الذات لدى فئة الشباب لتأهيلهم لدخول مجال الاعمال.
وهي مدربة معتمدة في اساسيات الاتيكيت للنشء وتم اختيارها لتكون احد سفراء يوم رائدات الاعمال العالمي التي مثلت المملكة في الولايات المتحدة الامريكية حيث اختيرت سارة العايد سفيرة يوم رائدات الاعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وكانت سارة عضوا في أول لجنة لسيدات الأعمال السعوديات (تتبع الغرفة التجارية الصناعية بجدة)، وقد دعيت مرات عديدة للتحدث أمام مناسبات ومؤتمرات إقليمية وعالمية.
واليوم سارة العايد تقدم استشارات ومساندة في وضع خطط واستراتيجيات للشركات لبناء ادارة التواصل والعلاقات العامة (ادارة الازمات، المسؤولية الاجتماعية، بناء ادارات التواصل والعلاقات العامة، التواصل الداخلي وبرامج الموظفين
بواسطة :
 0  0  1485
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:43 صباحاً الأربعاء 4 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة