• ×
الجمعة 8 صفر 1442 | 1442-02-07

قال لشبكة "هاندلسبلات" الألمانية: موجة عمليات خصخصة وأرامكو البداية

وزير المالية: نعيد بناء المملكة ولسنا بحاجة لرولز رويس مطلية بالذهب

وزير المالية: نعيد بناء المملكة ولسنا بحاجة لرولز رويس مطلية بالذهب
نشر - فريق التحرير
وقال الوزير السعودي :" نحن لسننا بحاجة لقروض كبيرة ؛ عجز ميزانيتنا سيصل إلى 44 مليار يورو في عام 2017 ، ولتغطية هذا يمكننا الاستفادة من أسواق رأس المال المحلية والدولية والحصول على المال من احتياطيات الدولة لدينا" .



وتهدف المملكة بحلول عام 2020 لتحقيق الموازنة بين ميزانيتها بالكامل عن طريق فرض ضرائب جديدة وخفض الدعم ، حيث تعمل الرياض على فرض ضرائب جديدة على السجائر والمواد الضارة في الربع الثاني تليها ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% في 2018 ، والمضي قدماً في تقديم الدعم للمحتاجين في الخدمات مثل الماء والوقود وخلافه .



وأضافت الشبكة الألمانية أن الرياض تهدف إلى الإصلاح والاستثمار في مشاريع أكثر أهمية وتلبي الاحتياجات حيث يقول الوزير الجدعان : "بدلا من سيارات رولز رويس المطلية بالذهب نحن بحاجة لمواصفات سيارة تويوتا لذلك نعمل على صناعتها؛ وهذا ينطبق مع مباني المكاتب المدارس والمستشفيات وهناك الكثير يمكن إنقاذه دون التأثير على جوهر الاستثمارات".



وقالت شبكة " هاندلسبلات " إن موجة الخصخصة يمكن أن تساهم في تمويل بعض المشاريع المحلية وهناك جزء جيد من الأموال التي يتم جمعها من خلال تلك المبيعات التي سوف تتدفق لصندوق الاستثمارات العام السعودي الذي تعمله عليه الرياض لجعله أكبر صندوق ثروة سيادية في العالم .



وحول صندوق الاستثمار العام أشار الجدعان لأنه من المقرر أن تستثمر السعودية نصف الأموال داخل البلاد والنصف الآخر في الخارج ، والهدف الرئيسي لهذا الصندوق سيكون موجهاً نحو الربح ولن يشمل استثمارات التنمية ما لم يكن مجدياً تجارياً .
بواسطة :
 0  0  1510
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:52 مساءً الجمعة 8 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة