• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-11

المجلس العربي للإعلام وحوار الحضارات يعلن عن الاسم الجديد لملتقاه السنوي

المجلس العربي للإعلام وحوار الحضارات يعلن عن الاسم الجديد لملتقاه السنوي
نشر - سحر رجب
ازاحت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية الستار عن الإسم الجديد لملتقاه السنوي بعد ثماني دورات عربية حملت اسم ملتقى الإعلاميين الشباب العرب والذي تأسس في عام 2006 .
وأعلن هيثم علي يوسف الأمين العام المؤسس لمجلس الوحدة الإعلامية العربية ان الإسم الجديد يأتي تماشياً مع الوضع السياسي الذي شهده العالم و المنطقة العربية على وجه الخصوص بالإضافة إلى الأحداث المتسارعة و التي أثرت بشكل سلبي على مجالات الحياة المختلفة الدينية و السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية حيث أصبح من الواجب مواكبة هذه الظروف و الدعوة إلى حوار حضاري للتشاور و التفاعل الثقافي بين الشعوب و القدرة على التكيف مع الأفكار المخالفة و التعامل مع جميع الاراء الثقافية و الدينية و السياسية ، و يعتبر هذا الحوار هو الوسيلة الوحيدة و الأساسية لتجنب الصراعات الفكرية في المنطقة العربية و العالم و كل مجال من المجالات الحياتية أصبح له منبراً اعلامياً متخصصاً يبث خلالها افكاراً قد تكون مسموة في بعض الاحيان حيث تعد تشويهاً للحقائق و مساساً للعديد من الثقافات .
مضيفاً إلى أن الإعلام بمختلف أشكاله المطبوعة و المسموعة و المرئية و الإلكترونية يعتبر الشريان الرئيس لحوار الحضارات في مختلف أشكاله الديني المتمثل في الحوار بين الإسلام و باقي الديانات و السياسي و الذي يتمثل بالحوار مع مختلف التيارات السياسية و الإقتصادي و الذي يتمثل بالتعاون الاقتصادي بين الدول في مختلف الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية و الثقافية .
و من المعروف أن أول من نادى على حوار الحضارات هو المفكر الفرنسي " روجيه جارودي " عبر نظريته الرائدة ومشروعه للجمع بين الحضارات المختلفة على أساس أرضية مشتركة للتفاهم على مستوى شعوب الأرض وسماه "حوار الحضارات " .
حيث أطلقت الأمانة العامة اسم المجلس على ملتقاها السنوي لأن المجالس العربية عبر التاريخ كانت ولا تزال مكاناً للتشاور وحل النزاعات بين القبائل و الشعوب و مكان لتبادل الثقافات .
و في هذا العام للدورة التاسعة للمجلس العربي للإعلام و حوار الحضارات سيتم اطلاق الرؤية الجديدة
و فتح المجال امام العديد من المؤسسات الإعلامية من كافة دول العالم للمشاركة في هذا المجلس السنوي و الذي سينعقد في العاصمة الأردنية - عمان في التاسع والعاشر من اكتوبر لعام 2017 .
بواسطة :
 0  0  1418
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:53 مساءً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة