• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

تتسع لنحو 160 راكباً فقط لكنها تقطع مسافة 5500كم دون توقف

أول طائرة ركاب صينية تستعد للإقلاع لتكسر هيمنة "بوينغ" و"إيرباص"

أول طائرة ركاب صينية تستعد للإقلاع لتكسر هيمنة "بوينغ" و"إيرباص"
نشر - فريق التحرير
من المقرر أن تنفّذ أول طائرة ركاب صينية كبيرة رحلة تجريبية الجمعة فوق سماء مدينة شنغهاي شرقي البلاد، في أحدث إشارة على طموح الصين في مجال التصنيع.



وصممت الطائرة "C919" لتلبية ارتفاع طلبات السفر لدى الصينيين، وكسر هيمنة شركتيْ "بوينغ" و"إيرباص" الغربيتين على صناعة الطائرات المدنية.



وذكرت وسائل إعلام صينية حكومية أن الطائرة الجديدة التي استغرق تصميمها 10 سنوات، وهي من صُنع شركة الطيران الصينية المملوكة للدولة "كوماك".



ووفق "سكاي نيوز" تتسع الطائرة لنحو 160 راكباً فقط؛ لكنها تستطيع قطع مسافة تصل إلى 5500كم دون توقف، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في عام 2019.



ويقول "غريغ والدرون" مدير القسم الآسيوي في مؤسسة "فلايت غلوبل" المتخصصة في شؤون الطيران: "إن إقلاع الطائرة الجمعة ليس مسألة كبيرة؛ لكنها بالطبع ستكون لحظة رمزية في مجال تطور صناعة الطيران في الصين".



وتمثل طائرة الركاب هذه أحدث تقدم تُحرزه الصين في مجال التصنيع الثقيل، وتأتي بعد أسبوع واحد من إطلاق أول حاملة طائرات مصنوعة بالكامل في الصين.
بواسطة :
 0  0  1512
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:55 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة