• ×
السبت 2 صفر 1442 | 1442-01-28

إشراقه فن يعرض إبداعات منسوبات الشرق الفنية

إشراقه فن  يعرض إبداعات منسوبات  الشرق الفنية
جده - نشر - فيصل الحارثي
دشنت المساعدة للشؤون التعليمية نور باقادر المعرض الفني الأول " إشراقه فن " بمكتب تعليم الشرق بحضور مديرة المكتب فضة المتحمي ورئيسية قسم التربية الفنية أسماء بكري ورئيسة شعبة التربية الفنية بالمكتب حنان الجهني وعدد من مديرات الإدارات وقائدات المدارس بالإضافة إلى الطالبات الموهوبات في المجال الفني والمعلمات المشاركات في الورش التدريبية .

وأوضحت مدير مكتب الشرق الأستاذة فضة المتحمي أنه تم إقامة عدد من الورش التدريبية في مجالات فنية عدة شملت جداريات الفسيفساء والفنون الشعبية والقيم السلوكية بالإضافة إلى الرموز الخالدة . وقد استهدفت الورش المتنوعة 189متدربة من معلمات التربية الفنية بالمدارس التابعة للمكتب بهدف تدريب المعلمات على تنفيذ جداريات الفسيفساء و الحصول على إنتاج فني شعبي برؤية حديثة مدمجة بمدارس الفن التشكيلي وبمحاكاة عالميه توظف المهارات و التقنية معاً وقد أحتوى جناح المعرض الذي سوف يستمر خمسة أيام على 21جدارية لفن الفسيفساء و32 لوحة عن رموز خالدة و 28لوحة عن رؤية للفنون الشعبية و30 لوحة عن تشكيلات الحروف إلى جانب 42 من الرسومات الشعبية على الدفوف .
مشيرة الى ان شعبة التربية الفنية بالمكتب تبنت بعد إقامة معرض إشراقه فن الأول خطة مستقبلية تتجه نحو عقد الشركات المجتمعية لتدريب الأسر المنتجة والتي تمتلك الطاقات الفنية والإبداعية و تأهيلهن لسوق العمل و تأهيل المعلمات للمشاركة الأكاديمية في ساحة الفنون التشكيلية المحلية و العالمية بما ينعكس على تدريب وتأهيل الطالبات في الميدان من خلال تكثيف التدريب في مجال الفنون التشكيلية .
بواسطة :
 0  0  2381
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:18 مساءً السبت 2 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة