• ×
الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-08

الجمعية الدولية لقانون الرياضة تكرم صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود

الجمعية الدولية لقانون الرياضة تكرم صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود
نشر - أثينا. نانا السقا
نظمت الرابطة الدولية لقانون الرياضة ( IASL ) على شرف صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود في مقر الجامعة الوطنية اليونانية مساء أمس في العاصمة اليونانية أثينا حفل تكريم لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود نظير جهوده في خدمة القانون الرياضي على المستوى المحلي والعربي والدولي. وحضر الحفل معالي وزير الثقافة والرياضة بالجمهورية اليونانية وعمدة اليموس وأمين عام المنظمة العالمية للرياضة والسلام ورئيس الجمعية الدولية لقانون الرياضة وعدد كبير من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وعميد الجامعة واساتذة القانون وعدد من الاعلاميات والاعلاميين.
وأعرب سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز عن سعادته بهذا التكريم من قبل مجلس ادارة الجمعية . وقال سموه في كلمته " إنه من حسن الطالع الذي يشعرني بالفخر والسعادة أن يكون هذا التكريم في الجمهورية اليونانية الدولة التي انطلقت منها التشريعات والقوانين الدولية".
كم أشار في كلمته إلى ان المتخصصين في القانون والمتعمقين في قراءة تاريخه يدركون جيداً إن تاريخ اليونان يزخر بالعديد من التشريعات والقوانين التي استفاد منها العالم كقانون (دراكون) وكتشريعات (سولون) ودستور (كليستنيس) التي تعتبر من أهم القوانين التي جاءت بها الحضارة اليونانية وتعتبر مكسباً لشعوب العالم بمختلف حضاراتها وثقافاتها التي عملت عقب هذه الحقبة من التاريخ على سن التشريعات والقوانين الخاصة بها.
وأضاف سموه إنه من محبتي للقانون وانطلاقاً من حرصي على القانون الرياضي فإنه يسعدني أن أساهم بكل ما أستطيع من خبرات علمية وعملية اكتسبتها كرئيس لهيئة الرياضة واللجنة الأولمبية السعودية، وغيرها من المناصب العربية والدولية مع كل من الجامعة والجمعية الدولية لقانون الرياضة في انجاز واعداد الدراسات والأبحاث المتخصصة في القانون والإدارة والاستثمار الرياضي والتي ستنظم بالتعاون مع مركز القانون السعودي للتدريب للارتقاء بالرياضة حول العالم لنرى واقعاً أفضل لممارسات القانون الرياضي الذي يعتبر من أهم وأدق التخصصات في علم القانون.
ولترسيخ مكانة الرياضة بأنها من أهم رسائل ووسائل السلام بين الشعوب والأمم.
بدأ الحفل بكلمة افتتاحية ألقاها سعادة البروفيسور
نابوليون ماراڤيجياس نائب رئيس الجامعة الوطنية والكابودية. ثم كلمة ترحيبية القاها سعادة البروفيسور ديميتريوس باناجيوتوبولس
رئيس الرابطة الدولية لقانون الرياضة
تلاها كلمة ترحيبية القاها سعادة نائب وزير الرياضة اليوناني الاستاذ جورجياس ڤاسيلياديس.
ثم كلمة ترحيبية القاها سعادة البروفيسور نيكولاس جيلاداس عميد كلية الرياضة في الجامعة الوطنية في أثينا.
ثم ألقى سعادة الدكتور ماجد محمد قاروب رئيس مركز القانون السعودي كلمة ترحيبية.
وأختتم الحفل بتقديم درع التكريم لسموه.
image
بواسطة :
 0  0  2458
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي قراراً إدارياً يقضي بتكليف محمد أحمد الريحان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:04 مساءً الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة