• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

المملكة وروسيا تشكلان "محور الحب"

اجتماع في الظهران يقلب أسواق النفط.. و"رويترز" تكشف التفاصيل

اجتماع في الظهران يقلب أسواق النفط.. و"رويترز" تكشف التفاصيل
نشر - فريق التحرير
سلطت وكالة "رويترز" الضوء على اللقاء غير العادي الذي جمع بين الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر، والرئيس التنفيذي لشركة روسنفت، إيجور سيتشن، مؤكدة أن المملكة وروسيا على وشك تكوين ما أسمته "محور الحب"، الذي من المنتظر أن يسجل انفراجه في سوق النفط.

وذكرت الوكالة الخميس (1 يونيو 2017)، أنها علمت من مصدرين، لم تمسهما، مطلعان على المحادثات التي وقعت بين المسؤولين، السعودي والروسي، أن الناصر وسيتشن التقيا الأسبوع الماضي بمدينة الظهران السعودية، وأنهما تحدثا عن سبل التعاون بينهما في عدد من الأسواق الآسيوية، كالسوق الإندونيسي والهندي.

وبينما حرصت الوكالة على تأكيد أنها لم تتمكن من الحصول على أي معلومات إضافية عن طبيعة هذا التعاون، إلا أنها أشارت إلى أن أي تعاون بين المملكة وروسيا، أكبر دولتين منتجتين للنفط في العالم، سيكون أمر غير مسبوق، وقالت الوكالة إن شركة أرامكو أكدت صحة تلك المعلومات.

وأشارت الوكالة إلى أنها تمكنت من الحصول على بعض التفاصيل المحيطة بذلك الاجتماع، كقيام الناصر بأخذ سيتشن في جولة داخل المقر الرئيس لأرامكو، والتي تشير جميعها إلى حدوث تطور جديد وغير متوقع في العلاقات الثنائية الروسية- السعودية وأن الدولتين تتجهان لتوطيد علاقتهما.

وأكدت الوكالة أن كبرى الدول المستهلكة للبترول في العالم ستكون حريصة على متابعة تطورات هذه العلاقة، خاصة أنها كانت في الماضي تعمل على الاستفادة من المنافسة القائمة بينهما.
بواسطة :
 0  0  1749
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:02 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة