• ×
الخميس 12 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

دبلوماسي ليبي يكشف عن تورط قطر في محاولة اغتيال حفتر

دبلوماسي ليبي يكشف عن تورط قطر في محاولة اغتيال حفتر
نشر - فريق التحرير
كشف سفير ليبيا في المملكة العربية السعودية عبدالباسط البدري عن تورط دولة قطر في " محاولات الاغتيال التي استهدفت القائد العام للجيش المشير حفتر" مضيفا خلال بيان متلفز الاثنين، أن #قطر بالوقوف وراء محاولة تفجير مجلس النواب في مدينة طبرق خلال مساعيها لعرقلة الاتفاق السياسي الليبي .

أكد البدري بأن ليبيا والليبيون يسعون دوما الى لملمة صفوفهم لكن قطر كانت وراء محاولات ابعاد الاطراف الليبية عن بعضها من خلال تمويل احزاب وجماعات الاسلام السياسي في البلاد، مؤكدا ان قطر مولت جماعات ارهابية في البلاد تسببت في هدم وتدمير العديد من المدن الليبية موضحا ان الجماعة الليبية المقاتلة وحزب العدالة والبناء الإخواني على راس هذه المجموعات .

وكشفت البدري النقاب عن بدء اجراءات سحب السفير الليبي من قطر بعد اعلان مقاطعتها بشكل رسمي بالإضافة لتقديم لجنة الخارجية بمجلس النواب لشكوى رسمية للأمم المتحدة وملس الامني ضد دولة قطر لمحاكمتها على الجرائم التي ارتكبتها في حق ليبيا والليبيين.
من جانبه بارك المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي اعلان ليبيا مقاطعتها لدولة قطر بشكل رسمي اليوم الاثنين، مضيفا خلال لقاء تلفزيوني أنه "كان يجب القيام بذلك من سنوات".
وقال حفتر إن "قطر دعمت الارهاب بالمال والسلاح وهددت الامن القومي العربي بسبب تحالفها مع الارهاب وتمويله" مؤكدا انه "نبه مرار على خطورة ارتباطها المباشر مع الإخوان المسلمين والجماعة الليبية المقاتلة وتنظيم أنصار الشريعة وداعش في #ليبيا".
بواسطة :
 0  0  1478
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:27 صباحاً الخميس 12 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة