• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

في منفذ سلوى الحدودي عقب إعلان المقاطعة

آلاف السيارات تتكدس على الحدود السعودية - القطرية

آلاف السيارات تتكدس على الحدود السعودية - القطرية

تكدست آلاف السيارات القادمة من السعودية على منفذ سلوى الحدودي مع قطر أمس الاثنين، بحسب مقطع فيديو، بثته سكاي نيوز عربية، عقب إعلان السعودية والإمارات والبحرين قطع علاقاتها مع الدوحة، وبعد مهلة 48 ساعة لمواطني قطر لمغادرة أراضي هذه الدول لأسباب أمنية.



وأصدرت المملكة العربية السعودية بيانًا، أوضحت فيه أنه إنفاذًا لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية يُمنع على المواطنين السعوديين السفر إلى دولة قطر، أو الإقامةفيها، أو المرور عبرها.



ودعا القرار المقيمين والزائرين من قطر إلى سرعة مغادرة الأراضي السعودية خلال مدة لا تتجاوز 14 يومًا لأسباب أمنية احترازية.



كما أصدرت الإمارات العربية المتحدة قرارًا مماثلاً، يقضي بمنع دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُمهل المقيمون والزائرون منهم مدة 14 يومًا للمغادرة؛ وذلك لأسباب أمنية واحترازية، كما يُمنع المواطنون الإماراتيون من السفر إلى دولة قطر أو الإقامة فيها أو المرور عبرها.



وحسب البيان، فقد أعلنت الإمارات إغلاق المنافذ البحرية والجوية كافة خلال 24 ساعة أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى قطر، ومنع العبور لوسائل النقل القطرية كافة القادمة والمغادرة، واتخاذ الإجراءات القانونية، والتفاهم مع الدول الصديقة والشركات الدولية بخصوص عبورهم بالأجواء والمياه الإقليمية الإماراتية من وإلى قطر؛ وذلك لأسبابتتعلق بالأمن الوطني الإماراتي.
بواسطة :
 0  0  1514
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:29 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة