• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

قدّمت له 3 اقتراحات بتعليق مبيعات السلاح ووقف التمويل المصرفي

"نيوزويك" تطالب ترامب بمعاقبة قطر وتحذّره من التهاون مع الدوحة

"نيوزويك" تطالب ترامب بمعاقبة قطر وتحذّره من التهاون مع الدوحة

نشرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تقريراً كتبه باحثان في مجال مكافحة الإرهاب، يطالبان فيه إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بمعاقبة قطر على دعمها وتمويلها للإرهاب؛ محذرين من أن التهاون مع الدوحة يعطي رسالة خاطئة تجعلها تُواصل سياساتها.



وبعد التقديم بالأدلة على دعم قطر للجماعات الإرهابية، يقول التقرير: إن "الإدارات الأمريكية المتعاقبة اتهمت قطر برعاية الإرهاب؛ فعلى إدارة ترامب معاقبة قطر بتصنيفها دولة راعية للإرهاب، وفرض عقوبات على بعض قياداتها ومؤسساتها المملوكة للدولة لحثها على تغيير نهجها".



ووفق "سكاي نيوز"؛ يضع التقرير 3 مقترحات؛ أولها تعليق مبيعات السلاح الأمريكية لقطر حتى تطرد كل أعضاء الإخوان وحماس وطالبان وجماعة الشباب من قطر، وتوقف كل أشكال الدعم المادي والمالي لهذه المنظمات وغيرها من التنظيمات الإرهابية، والثاني وقفُ التمويل المصرفي للصادرات والواردات مع الشركات الحكومية القطرية، والاقتراح الثالث تشجيع المؤسسات المالية الأمريكية على خفض تعاملاتها مع قطر ضِمن استراتيجية تفادي المخاطر.



ويخلص تقرير "نيوزويك" إلى أنه على الدول الأخرى أن تحذو حذو السعودية والإمارات والبحرين ومصر لبعث رسالة واضحة لقطر بأن عضوية الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ميزة ومسؤولية، وليست ترخيصاً للنيل من أمن واستقرار الدول العربية والإسلامية لصالح إيران وحزب الله والإخوان.
بواسطة :
 0  0  1814
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:45 مساءً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة