• ×
الثلاثاء 13 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-12

"سكاي نيوز": الأجهزة المعنية بالمملكة فنّدت وكشفت حقيقة مزاعم "منع المعتمرين"

بعد الإجراءات الإنسانية.. رد سعودي على ادعاءات الإعلام القطري وبالأرقام

بعد الإجراءات الإنسانية.. رد سعودي على ادعاءات الإعلام القطري وبالأرقام
فريق التحرير قالت شبكة "سكاي نيوز": إن رد السعودية على ادعاءات الإعلام القطري بشأن منع المعتمرين القطريين من دخول الحرم المكي جاءت بالأرقام لتفنّد وتكشف المزاعم.

وتفصيلاً قالت "سكاي نيوز" اليوم: ردت الأجهزة المعنية في السعودية، اليوم الاثنين، بالأرقام، على المزاعم التي روّج لها الإعلام القطري بشأن منع المعتمرين القطريين من دخول الحرم المكي، وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في بيان: "المملكة استقبلت منذ 9/ 9/ 1438هـ (الأحد الماضي) وحتى اليوم (1633) معتمراً قطرياً أدوا مناسك العمرة".

وتابعت: أكدت الرئاسة أن القطريين يؤدون نسكهم وعباداتهم في المسجد الحرام بكل يُسر وسهولة واطمئنان، ويستفيدون من جميع الخدمات التي تقدّمها الحكومة السعودية في الحرمين الشريفين لهم ولغيرهم.

يشار إلى أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر ودولاً أخرى بارزة كانت قد أعلنت في 5 يونيو الجاري قطع العلاقات مع قطر لدعمها الإرهاب، والتنسيق مع إيران لضرب استقرار المنطقة.

واتخذت السعودية والإمارات والبحرين، أمس الأحد، إجراءات إنسانية في ملف الأسر المشتركة؛ وذلك حرصاً على الامتداد الطبيعي للشعب القطري في هذه الدول.

وأكدت الدول الثلاث أن إجراءاتها الجديدة تأتي عطفاً على بيان قطع العلاقات مع دولة قطر الذي كان قد أكد حرص السعودية والإمارات والبحرين "على الشعب القطري الشقيق الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه" في السعودية والإمارات والبحرين.



بواسطة : mutab
 0  0  1639
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

باشرت القوات الخاصة للأمن البيئي، بالتعاون مع إمارة منطقة الرياض وشرطة وأمانة المنطقة، ضبط أعمال تجريف للتربة دون تصاريح في موقعين بمدينة الرياض،..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:15 مساءً الثلاثاء 13 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة