• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

وزير الدفاع الأميركي "مصدوم" مما فعله التقشف بالجيش

وزير الدفاع الأميركي "مصدوم" مما فعله التقشف بالجيش
نشر - فريق التحرير
أعرب #وزير_الدفاع الاميركي #جيم_ماتيس الاثنين عن "صدمته" ازاء المستوى المتدني للجهوزية القتالية للجيش الاميركي والناجم كما قال عن سنوات عديدة من #التقشف .

وقال ماتيس امام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب: "لقد تقاعدت من الخدمة العسكرية بعد ثلاثة اشهر من دخول التقشف حيز التنفيذ".

واضاف: "بعد اربع سنوات عدت الى الوزارة (البنتاغون) وصدمت بما رأيته بشأن جهوزيتنا القتالية"، مؤكدا ان "ما من عدو في الميدان الحق ضررا بجهوزية جيشنا كما فعل التقشف".

وكشف وزير الدفاع أنه إنه سيطرح على الرئيس #دونالد_ترمب خيارات بشأن أفغانستان "قريبا جدا، موضحا أن الاستراتيجية المزمعة ستأخذ بعدا إقليميا بدلا من التركيز على أفغانستان وحدها.

وقال ماتيس أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب: "نأخذ بعدا إقليميا تجاه هذه (المسألة)، وسنطرح ذلك على الرئيس لاتخاذ قرار قريبا جدا".

وتقوم إدارة ترمب بمراجعة حول أفغانستان تدور حول إرسال ما بين 3000 و5000 من القوات الأميركية وقوات التحالف إلى أفغانستان.
بواسطة :
 0  0  1423
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:45 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة