• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

كيف ستصدر قطر 1.1 مليون طن من الغاز؟

كيف ستصدر قطر 1.1 مليون طن من الغاز؟
فريق التحرير
قالت قطر غاز، السبت، إنها وقعت اتفاقا مع شركة "شل" لتوريد ما يصل إلى 1.1 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا لمدة 5 سنوات، لكنها لم تشر إلى كيفية التصدير في ضوء المقاطعة التي ستصعب من عمليات النقل برا أو بحرا.

ويبدأ سريان الاتفاق في يناير/كانون الثاني 2019 لتوريد غاز طبيعي مسال من الشركة القطرية للغاز المسال المحدودة 4 (قطر غاز 4) وهي مشروع مشترك بين قطر للبترول التي تمتلك حصة 70 في المئة والحصة الباقية لشل.

وذكرت قطر غاز في بيان نقلته رويترز أن الغاز الطبيعي المسال سيسلم إما لمرفأ دراجون للغاز الطبيعي المسال في بريطانيا أو مرفأ جيت للغاز الطبيعي المسال في هولندا دون أن تكشف عن قيمة الصفقة.

وتواجه قطر أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم منافسة من منتجين في استراليا والولايات المتحدة. وتعد صفقات التوريد لأوروبا بديلا جيدا مع تقليص الدول المستهلكة للغاز في آسيا الصفقات المبرمة في ظل تنامي فائض الإمدادات.

كما يأتي الاتفاق مع تصاعد أسوأ خلاف منذ سنوات بين عدد من أقوى الدول في العالم العربي. وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر الشهر الحالي واتهمتها بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة.
بواسطة :
 0  0  1436
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:13 مساءً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة