• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

قرقاش: قطر لديها جدول أعمال يقوض أمن دول الخليج

قرقاش: قطر لديها جدول أعمال يقوض أمن دول الخليج
فريق التحرير
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، اليوم السبت، إن #قطر لديها جدول أعمال يقوض أمن منظومة #دول_الخليج، وإن تسريب قطر لمطالب الدول الأربع قوض الوساطة الكويتية، مضيفاً: "نطالب بضمانات لأي حل دبلوماسي محتمل مع قطر".

وأضاف قرقاش أن قطر لم تحاول التوصل لأرضية مشتركة بشأن مطالب الدول الأربع، موضحا أنه لا توجد دولة خليجية عملت على تقويض الأمن والاستقرار كما فعلت #الدوحة.

وقال قرقاش إن ما يحدث هو محاولة لوقف قطر من دعمها للإرهاب والتطرف، مشيراً إلى أنه "لا نية لأي نوع من التصعيد العسكري. وما زلنا نحاول عبر الدبلوماسية حل الأزمة مع قطر".

وقال المسؤول الإماراتي: "نأمل أن تسود الحكمة في الدوحة ويدرك المسؤولون تبعات سياساتهم ضد دول الجوار"، مضيفاً أن "الثقة الحقيقية لا تكون باستعداء الجيران".

وأضاف قرقاش أن #قناة_الجزيرة منصة تروج لأجندات الجماعات المتطرفة في المنطقة، مشدداً على أن قطر تدعم جماعات تابعة للقاعدة في #ليبيا، منوهاً بأن الأوروبيين مطلعون على إنفاق قطر الضخم على الكثير من #الجماعات_المتطرفة.

وأعرب قرقاش عن أمله في أن تعلي #تركيا مصالحها القومية على الرؤية الحزبية.

وشدد قرقاش: "لا نتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك"، مضيفاً أن مصير قطر العزلة ما لم تنفذ المطالب في المهلة المحددة.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي إن خلاف دول الخليج و #مصر مع قطر ليس على مسائل سيادية بل على #دعم_الإرهاب، مشيراً إلى أن قطر التزمت فقط بإغلاق #الجزيرة_مباشر_مصر في السابق.
بواسطة :
 0  0  1500
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:18 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة