• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

مشروع في الكونغرس لمعاقبة إيران بعد احتجازها أميركيين

مشروع في الكونغرس لمعاقبة إيران بعد احتجازها أميركيين
فريق التحرير قدم السيناتور الجمهوري ومرشح الرئاسي الأميركي السابق، تيد كروز، مشروع قانون لـ #الكونغرس ينص على معاقبة #إيران بعد احتجازها مواطنين ومقيمين أميركيين بتهم تتعلق بالأمن القومي، حسب زعم #السلطات_الإيرانية.

وقدم كروز مشروع القانون الذي يحمل الرقم "إس 245" إلى لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي، ليتم التصويت عليه لإلزام الحكومة الأميركية بمطالبة إيران بالإفراج غير المشروط عن المعتقلين الأميركيين أو الذين يحملون وثائق إقامة بـ #الولايات_المتحدة.
وتعتقل أجهزة الأمن التابعة للاستخبارات وكذلك الحرس الثوري الإيراني قد اعتقلت العشرات من مزدوجي الجنسية بتهم التجسس والعمل لصالح المشروع الأميركي والعربي للتوغل في إيران.

وكان الرئيس الأميركي طالب إيران بالإفراج عن عدد من الأشخاص بمن فيهم سيامك نمازي ووالده باقر نمازي، وإعادة الضابط الأميركي روبرت ليفينسون المختفى منذ عام 2007.

وفي السياق، توقع نائب وزير الخارجية الإيراني لشؤون أوروبا وأميركا اللاتينية، مجيد تخت روانجي، الثلاثاء، أن تلعب سلطنة عمان دور الوسيط في تبادل السجناء بين إيران وأميركا، مشيراً إلى أن السلطنة تمتلك هذه الفرصة في الوقت الحالي.

وقال روانجي معلقا على مطلب الرئيس الأميركي دونالد #ترمب بالإفراج عن سجناء أميركيين من أصول إيرانية في السجون الإيرانية، إنه إذا تم رفع قضية تبادل السجناء بين طهران وواشنطن، فسنقوم بمتابعة هذه القضية واعتماد الآلية المناسبة للتبادل".

وأكد المسؤول الإيراني إلى أن "الأشخاص المعتقلين في إيران، وفقا لقوانينها التي لا تعترف بازدواجية الجنسية"، على حد قوله.



بواسطة : mutab
 0  0  1465
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم أمس الجمعة أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تهدد أمن الملاحة البحرية. وأعلن أنه تمكن من اكتشاف وتدمير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:39 صباحاً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة