• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

دايركشن السعودية تحتفل باليوم العالمي للشباب

دايركشن السعودية تحتفل باليوم العالمي للشباب
نشر - بدر صالح
تحتفل دايركشن للمسؤولية الاجتماعية باليوم العالمي للشباب والذي يهدف إلى الدعوة للسلام من خلال شباب العالم.

وقد أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها 120/54 أن 12 آب/أغسطس سيُعلن يوما دوليا للشباب عملا بالتوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب (لشبونة، 8 - 12 آب/أغسطس 1998).

وقد التزمت خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بتعزيز المجتمعات السلمية والشاملة، وأكدت أن "التنمية المستدامة لا يمكن تحقيقها بدون السلام والأمن". ويشير الهدف 16 إلى ضمان اتخاذ قرارات مستجيبة وشاملة وتشاركية وتمثيلية على جميع المستويات. كما يشجع برنامج العمل العالمي للشباب، الذي يوفر إطاراً للسياسة العامة ومبادئ توجيهية عملية لتحسين حالة الشباب، "تشجيع المشاركة النشطة للشباب في صون السلم والأمن".

وقد ذكر رئيس مجلس دايركشن للمسؤولية الاجتماعية الدكتور شادي بن فؤاد خوندنه أنه بهذه المناسبة ستشارك دايركشن في أكاديمية الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ب 15 مقعد للشباب والشابات العرب في المانيا، كما ستقيم عدة لقاءات معرفية عن دور الشباب في صناعة السلام الدولي في كل من السعودية، لبنان، جنوب أفريقيا، سويسرا، إيطاليا، فرنسا، وكوريا.

وتهدف دايركشن للمسؤولية الاجتماعية إلى الدعوة للسلام والمشاركة المعرفية والتبادل الثقافي والمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة وتطوير الشباب والاستثمار فيهم وذلك من خلال العديد من البرامج التنموية على المستوى الدولي.

image
بواسطة :
 0  0  1881
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:56 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة