• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

القتصلية الباكستانية في مدينة جدة تحتفل بيوم الاستقلال

القتصلية الباكستانية في مدينة جدة تحتفل بيوم الاستقلال
جده - نشر - بدر صالح
احتفلت القنصلية الباكستانية قبل أيام بيوم استقلال جمهورية باكستان الإسلامية الذي يوافق الرابع عشر من شهر أغسطس.
وقام سعادة قنصل عام جمهورية باكستان السيد شهريار أكبر خان بأداء مراسم رفع علم جمهورية باكستان أمام عدد كبير من الجالية الباكستانية الذين قدموا للإحتفال بهذا اليوم. وقال بهذه المناسبة أن هذا اليوم يذكرنا بالكفاح البطولي لمسلمي شبه القارة الهندية بقيادة مؤسس باكستان القائد الأعظم محمد علي جناح للحصول على وطن مستقل يضمن لهم العيش بحرية وسلام.
وأعربت السيدة سونيا شهريار حرم سعادة القنصل عن سعادتها بوجودها في المملكة العربية السعودية وانها تنتهز هذه المناسبة الجميلة لتشكر السعوديين حكومة وشعباً على كل مابذلوه في الوقوف بجانب باكستان والشعب الباكستاني والجالية الباكستانية الموجودة في المملكة.
حضر الحفل عدد من الشخصيات الدبلوماسية والإعلامية ووجهاء المجتمع من عدد من الدول.
ومن جهته عبر سعادة قنصل عام جمهورية جنوب أفريقيا السيد شعيب مايو عن سعادته لوجوده في الحفل ليشارك جمهورية باكستان احتفالها متمنياً لهم الأمن والسلام والأزدهار.
وأعربت السيدة خديجة ملك المنسقة الدولية عن فخرها وأعتزازها بوجودها في هذا الإحتفال الجميل. وتمنت لجمهورية باكستان وللمملكة العربية السعودية العز والإزدهار والأمن والأمان الدائم.


ومن جهتها هنأت الأعلامية والكاتبة السعودية نانا السقا شعب وحكومة باكستان الشقيق بمناسبة الاحتفال بذكرى استقلال بلادهم وتمنت لهم ولبلادهم التقدم والإزدهار.
من جهة أخرى أقيمت مراسم مشابهة في السفارة الباكستانية في مدينة الرياض قام سعادة سفير باكستان معالي الاستاذ خان هشام بن صديق بآدائها في نفس اليوم.
وقد أعرب سعادة السفير الباكستاني خان هشام بن صديق وسعادة القنصل العام لجمهورية باكستان شهريار أكبر خان عن شكرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ولحكومة المملكة العربية السعودية على استضافة عدد كبير من الجالية الباكستانية في المملكة ومنحهم الفرصة للقيام بدورهم في تنمية البلدين الشقيقين.
يذكر ان هذه السنة هي السنة ال 70 لإستقلال البلاد.

image

image

image
بواسطة :
 0  0  1678
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:15 مساءً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة