• ×
الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-12

المحكمة العليا: ثبوت رؤية هلال ذي الحجة

المحكمة العليا: ثبوت رؤية هلال ذي الحجة
فريق التحرير أعلنت المحكمة العليا، الثلاثاء (21 أغسطس 2017) ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، وكشف أن غدًا الأربعاء غرة شهر ذي الحجة لعام 1438هـ. وعليه، ستكون وقفة عرفات يوم الخميس الموافق 31 أغسطس 2017، والعيد الجمعة 1 سبتمبر.

وكانت المحكمة أعلنت أمس الاثنين عدم ثبوت رؤية هلال ذي الحجة؛ حيث لم يتمكَّن عدد من المترائين رؤية الهلال في عدة مناطق بالمملكة.وأرجع المترائون تعذّر رؤية الهلال إلى السحب والعوالق الترابية التي حجبت رؤية هلال شهر ذي الحجة.

وفيما يلي نص بيان المحكمة العليا: عقدت المحكمة العليا بمقرها بمدينة الرياض جلسة مساء، الثلاثاء الثلاثين من شهر ذي القعدة ليلة الأربعاء الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1438هـ - حسب تقويم أم القرى - متحرية ما يردها من المحاكم عن ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1438هـ.

وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء هذا اليوم الثلاثاء بشهادة عدد من الشهود العدول، وبهذا يكون يوم غد الأربعاء الأول من شهر ذي الحجة حسب - تقويم أم القرى - هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1438هـ، والوقوف بعرفة يوم الخميس التاسع منه ويوافق الواحد والثلاثين من شهر أغسطس - آب - 2017م. وعيد الأضحى المبارك هو يوم الجمعة الذي يليه ويوافق الأول من سبتمبر - أيلول 2017م.

والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لعموم المسلمين لتسأل الله العلي القدير أن يوفقهم للعمل بما يرضيه، ويتقبل منهم صالح أعمالهم، ويتجاوز عن سيئاتهم، وييسر لحجاج بيته أداء حجهم، وأن ينصر دينه، ويعلي كلمته، وأن يجمع كلمة المسلمين على الحق.



بواسطة : أماني
 0  0  1598
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، جولات ميدانية على عدة مواقع تابعة للنطاق الإشرافي للمكتب، وذلك..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:42 صباحاً الجمعة 12 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة