• ×
الجمعة 12 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-12

21 مليار دولار ارتفاعًا في إيرادات المملكة غير النفطية

21 مليار دولار ارتفاعًا في إيرادات المملكة غير النفطية
فريق التحرير توقع بنك أمريكا (Bank of America) ارتفاع إيرادات المملكة غير النفطية نحو 80 مليار ريال (21.3 مليار دولار) في العام المقبل (2018)؛ ما يعزز جهود المملكة في تقليص الاعتماد على النفط الخام.

وذكر تقرير صادر عن قسم إدارة الثروة بالبنك أن هذه الزيادة سترتكز على تطبيق ضريبة القيمة المضافة على منتجات الرفاهية، وفرض رسوم أكبر على مرافقي الوافدين، إضافة إلى تطبيق ضريبة على المشروبات الغازية والتبغ، وفقًا لما أوردته وكالة بلومبرج.

وأشار التقرير إلى أن عجز الميزانية السعودية تقلص في الربع الثاني من 2017، وساعد على ذلك زيادة بنسبة 28% في إيرادات صادرات النفط، بالإضافة إلى تقليص الإنفاق، لكن الإيرادات غير النفطية تراجعت بنسبة 17%؛ ما سلط الضوء على التحديات التي تواجهها المملكة لتنويع اقتصادها كجزء من خطة يقودها صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

وتوقع التقرير أن تزداد الإيرادات غير النفطية بدءًا من عام 2018 مع بداية تطبيق الإصلاحات المالية.

وأشار إلى أن انخفاض الدخل غير النفطي في الربع الثاني من 2017، جاء بسبب تراجع "الإيرادات الأخرى" التي تشمل أرباح الاستثمارات من البنك المركزي وصندوق الثروة السيادية، والضرائب، والزكاة.



بواسطة : أماني
 0  0  1397
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، جولات ميدانية على عدة مواقع تابعة للنطاق الإشرافي للمكتب، وذلك..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 صباحاً الجمعة 12 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة