• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

وقف استقدام المهندسين ممن تقل خبرتهم عن 5 سنوات

وقف استقدام المهندسين ممن تقل خبرتهم عن 5 سنوات
فريق التحرير
أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الأربعاء (23 أغسطس 2017)، وقف استقدام المهندسين ممن تقل خبرتهم المهنية عن 5 سنوات، وإلزام المهندسين المستقدمين باختبار مهني، ومقابلة شخصية، عن طريق الهيئة، للتأكد من إلمامهم بالمهنة وتخصصهم.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، خالد أبا الخيل، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أن قرار الوقف صدر بالاتفاق مع الهيئة السعودية للمهندسين.

ويستهدف القرار إتاحة الفرصة للمهندسين السعوديين، وإيجاد فرص عمل لهم في القطاعات الحكومية والخاصة، وإكسابهم الخبرات بالمجالات الهندسية في سوق العمل، وفقًا لما صرح به رئيس مجلس إدارة الهيئة جميل البقعاوي، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية أحمد القطان.

جدير بالذكر أن الهيئة السعودية للمهندسين قد طبقت قرارًا قبل عدة أشهر، باشتراط خبرة 3 سنوات ومقابلة شخصية واختبار مهني، كحد أدنى لقبول استقدام أي وافد للعمل بالمملكة.
بواسطة :
 0  0  1814
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:37 صباحاً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة