• ×
الخميس 18 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

"التعليم" تنهي الجدل حول عودة دوام المعلمات الجزئي

"التعليم" تنهي الجدل حول عودة دوام المعلمات الجزئي
فريق التحرير أكدت وكيلة وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد، أنه لا عودة لنظام الدوام الجزئي للمعلمات، مشيرةً إلى أنه كان مربوطًا بتقويم ووجدت وزارة التعليم سلبياته أكثر من إيجابياته؛ لذلك تم إلغاؤه.

وأوضحت "العواد" أن استقراء آراء كثير من المعلمات اللائي شاركن في تطبيق النظام، خلص إلى أنه غير ناجح؛ "لأن المعلمة تغطي نصابها من الحصص في 3 أيام ثم تقدم عملًا إضافيًّا ليومين في أحد مكاتب التعليم"، وفقًا لما نقلته صحيفة عكاظ، الأربعاء (23 أغسطس 2017).

وفي الوقت الذي تواجه فيه 3 مناطق تعليمية إشكاليات تكدس الطلاب والطالبات في بعض المدارس التابعة لها؛ كشفت وكيلة "التعليم" وجود مدارس في بعض المحافظات لا يزيد عدد طالباتها على 15.

وأضافت أن التكدس غالبًا ما يكون في المدارس التي توجد في الأحياء ذات الأعداد الكبيرة من غير السعوديين، ويكون في الفصل الواحد ما تصل نسبته إلى 70% من غير السعوديين.

وأشارت "العواد" إلى أن المملكة ملتزمة أمام الدول الأخرى بتوفير فرص التعليم لنسب من الطلاب والطالبات النازحين من بلادهم لظروف معينة، وكذلك المقيمون؛ "فالطلاب اليمنيون والخليجيون يعاملون معاملة السعودي. والمملكة بلد مضياف، وتتفوق على منظمات حقوق الإنسان التي تطالب بتوفير حقوق اللاجئين، وهي البلد الوحيد الذي يستضيف لاجئين من دول عدة بلا مخيمات"، حسب قولها.



بواسطة : أماني
 0  0  1838
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

انطلقت اليوم أعمال الدورة الـ 210 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) افتراضياً بمشاركة المملكة العربية..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:57 مساءً الخميس 18 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة