• ×
السبت 14 ربيع الأول 1442 | 1442-03-13

يهوديات يقتحمن المسجد الأقصى ويؤدين طقوسًا تلمودية

يهوديات يقتحمن المسجد الأقصى ويؤدين طقوسًا تلمودية
فريق التحرير
لا يزال التطاول الإسرائيلي على الحرم القدسي عرضًا مستمرًّا عبر سلسلة من الاقتحامات التي لا تنتهي.

فقد اقتحم عشرات السيدات اليهوديات في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء (23 أغسطس 2017) حائط المبكى "البراق" بالقدس، وقمن بتأدية طقوس تلمودية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن اقتحام اليهوديات جاء اعتراضًا على الدعوى القضائية المقدمة بمنع السيدات من الصلاة بحائط المبكى لكونه يخالف الشريعة اليهودية، بحسب ما يعتقد اليهود المتطرفون "الحريديم".

وستُصدر المحكمة العليا في إسرائيل حكمها القضائي المتعلق بهذه القضية الأسبوع المقبل.

في السياق ذاته، قالت منظمة "يارا"، التي تشجع على الاقتحامات، في تصريح صحفي حصلت وكالة "الأناضول" على نسخة منه، إن 20464 إسرائيليًّا اقتحموا المسجد منذ بداية العام الجاري.

وأضافت أن 4369 إسرائيليًّا اقتحموا المسجد منذ بداية شهر أغسطس الجاري بزيادة مقدارها 172% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وتابعت أن أعداد المقتحمين للمسجد هذا العام، سجلت أرقامًا غير مسبوقة.

وكان 104 مستوطنين اقتحموا المسجد أمس الثلاثاء.

واستنادًا إلى بيانات فلسطينية، فإن 17 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى خلال عام 2016، وأكثر من 14 ألف مستوطن، خلال عام 2015 ونحو 15 ألفًا خلال عام 2014.

وتتم الاقتحامات من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد الأقصى الذي تسيطر عليه الشرطة الإسرائيلية، خلال الفترتين الصباحية وبعد صلاة الظهر من كل الأيام عدا يومي الجمعة والسبت.

وتقول دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن الشرطة الإسرائيلية تسهل هذه الاقتحامات، وتوفر الحماية للمستوطنين أثناء الاقتحامات.

ولطالما دعت دائرة الأوقاف، التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية، إلى وقف الاقتحامات، ولكن الشرطة الإسرائيلية لم تستجب لمطالبها المتكررة بهذا الشأن.
بواسطة :
 0  0  2025
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:08 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة