• ×
الأحد 10 صفر 1442 | 1442-02-09

"أون" يواصل اللعب بأعصاب ترامب ورجاله

"أون" يواصل اللعب بأعصاب ترامب ورجاله
فريق التحرير
بدت هواية الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون، هي اللعب بأعصاب نظيره الأمريكي دونالد ترامب وإدارته، ويصل بدرجات التوتر والتهديد بحرب نووية إلى أقصى مدى، ثم سرعان ما يحتوي التصعيد بالتراجع خطوات. وفيما يتورط ترامب ورجاله في الإشادة به، فإذا به يصفعهم مجددًا بقرارات لا مؤشر لها إلا الرغبة في النفخ في النيران القابعة تحت الرماد مجددًا.

آخر ألعاب الزعيم الكوري تجلت في الأمر المباشر الصادر عنه صباح الأربعاء (23 أغسطس 2017) بإنتاج مزيد من محرّكات الصواريخ والرؤوس الحربية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.

التوجيه العسكري الجديد لكيم جونج أون، يأتي بالتزامن مع إعلان ترامب -في كلمة ألقاها خلال مؤتمر لأنصاره في مدينة فينيكس بولاية أريزونا مساء الثلاثاء- أن الأول بدأ يحترم بلاده، مبديًا تفاؤلًا حذرًا بشأن مستقبل العلاقات مع بيونج يانج.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية أفادت بدورها الأربعاء بأنّ كيم تفقّد معهد المواد الكيميائية التابع لأكاديمية العلوم الدفاعية، الذي يعمل على تطوير الصواريخ الكورية الشمالية.

وأضافت أنه "أعطى أمرًا للمعهد بأن ينتج مزيدًا من محركات الصواريخ (...) والرؤوس الحربية".

الإجراءات التي تتخذها بيونج يانج في هذا الشأن، تأتي على عكس إشادة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الثلاثاء، بـ"مستوى ضبط النفس" الذي أبدته كوريا الشمالية، بعدم إجرائها أيّ تجارب نووية أو صاروخية منذ فرض عقوبات دولية جديدة عليها.

وقال الوزير الأمريكي في مؤتمر صحفي: "أنا مسرور لرؤية نظام بيونج يانج، وقد أظهر مستوى من ضبط النفس لم نشاهد مثله سابقًا".

وأمل تيلرسون أن يكون ذلك مؤشّرًا إلى استعداد بيونج يانج للدخول في محادثات مع واشنطن "في المستقبل القريب"
بواسطة :
 0  0  1425
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:38 مساءً الأحد 10 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة