• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

"العيسى" يقرر زيادة زمن اليوم الدراسي "ساعة كاملة"

"العيسى" يقرر زيادة زمن اليوم الدراسي "ساعة كاملة"
فريق التحرير
أصدر وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، الأربعاء (23 أغسطس 2017)، تعميمًا على جميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، باعتماد تخصيص أربع ساعات أسبوعيًّا لتنفيذ الأنشطة غير الصفية في المدارس.

وقد تَقرر اعتماد زيادة زمن اليوم الدراسي ساعةً واحدةً يوميًّا من الأحد إلى الأربعاء؛ اعتبارًا من العام الدراسي القادم 1438/ 1439، بحيث يتم إدراج أربع حصص للنشاط أسبوعيًّا بواقع 60 دقيقة للحصة ضِمن الخطة الدراسية لجميع المراحل الدراسية.

وتَضَمّن التوجيه، الذي حصلت "عاجل" على نسخة منه، أن تكون حصة النشاط في منتصف اليوم الدراسي دون استقطاع أو اختزال من الزمن المستحق للطلبة في "الاصطفاف الصباحي أو الحصص الدراسية أو الفسحة أو وقت الصلاة أو ما بين الحصص".

ودعا العيسى إلى استكمال تكليف رواد ورائدات النشاط وفقًا لما ورد في قرار التشكيلات المدرسية.

وقال الوزير: "تأتي هذه الخطوة إدراكًا من وزارة التعليم بأهمية الأنشطة الطلابية في تحقيق الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية 2030
بواسطة :
 0  0  1429
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:32 مساءً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة