• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

مهرجان القرية العربية بأبها يختتم فعالياته

مهرجان القرية العربية بأبها يختتم فعالياته
فريق التحرير
اختتم مجلس شباب منطقة عسير مساء أمس, فعاليات مهرجان القرية العربية بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها, التي شارك بها أكثر من عشر دول عربية قدمت خلال أيام المهرجان عدداً من العروض والأنشطة الثقافية والفنية والفلكلورات الشعبية التي تبرز ثقافات وحضارات الدول المشاركة.
وشهدت الليلة الختامية للمهرجان مشاركة دولة الكويت ، وجمهورية مصر العربية بعددٍ من الفقرات شملت " القصائد الشعرية والفلكلورات الشعبية والتعريف بتراث وحضارة وثقافة الدولتين وإبراز معالمها الحضارية بما يعكس مكانتها .
وأوضح المشرف على الجناح الكويتي المشارك بالمهرجان أن مشاركة دولة الكويت تضمنت صوراً ولوحات فنية تجسد تداخل أوجه الحياة الثقافية والاجتماعية بين الشعبين الكويتي والسعودي، والتقارب الكبير في موروثاتهما, بالإضافة إلى إبراز عمق العلاقات الأخوية التي تربط قيادتي البلدين عبر مرّ السنين، مشيرا إلى أن المهرجان خطوة للتعريف بحضارات وثقافات الدول العربية المشاركة, وتشجيع الشباب المبدع على تقديم ما لديهم من إبداعات تقدم رسائل تثقيفية واجتماعية تهدف لتقوية الروابط الاجتماعية.
من جهته أوضح أمين مجلس شباب منطقة عسير المشرف العام على المهرجان عادل آل عمر عسيري أن الحضور اللافت الذي شهده المهرجان طيلة أيامه يدل على مدى وعي وإدراك شباب المنطقة بضرورة الاطلاع على الثقافات المختلفة للشعوب العربية, مبيناً أن التبادل الثقافي بين الشعوب خاصة جيل الشباب يسهم في تنمية مداركهم وزيادة محصلتهم الثقافية والعلمية ليكونوا دعائم قوية في تنمية أوطانهم, مشيراً إلى أن النجاح الذي حظي به المهرجان يدل على أهمية التجربة وتطويرها ودعمها في الأعوام المقبلة ليصبح من أهم البرامج الثقافية في مدينة أبها.
وأبان أن برامج مجلس شباب منطقة عسير تحظى بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس المجلس
بواسطة :
 0  0  1466
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:32 مساءً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة