• ×
الإثنين 12 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-12

مقتل وإصابة العشرات في اشتباكات بمخيم عين الحلوة اللبناني

مقتل وإصابة العشرات في اشتباكات بمخيم عين الحلوة اللبناني
فريق التحرير أعلنت مصادر طبية أن اثنين من حركة فتح الفلسطينية قُتلا في اشتباكات مع جماعات متطرفة في مخيم عين الحلوة للاجئين في جنوب لبنان، ما يرفع عدد القتلى إلى ستة في الاشتباكات الدائرة منذ نحو أسبوع.

وذكر مصدر أمني أن اثنين آخرين من فتح، واثنين من المتطرفين قتلوا من قبل، كما أُصيب 15 شخصًا، بينهم مدنيون، وفقا لـ"العربية نت".

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات تصاعدت اليوم عندما أصابت أعيرة نارية ثلاثة أشخاص خارج المخيم، منهم اثنان من قوات الأمن اللبنانية.

كما أُغلقت سرايا صيدا الحكومي بعد إصابة شخص برصاص القنص جراء الاشتباكات التي تدور في مخيم عين الحلوة.

وتستمر حدة الاشتباكات منذ صباح اليوم في المخيم على الرغم من التوصل الى مبادرة جديدة لوقف الاشتباكات في المخيم، وفقًا لموقع "إل بي سي" اللبناني.

واستمر التوتر طوال الليل، حيث سمع في المنطقة أصوات دوي انفجارات قوية ناجمة عن إطلاق القذائف الصاروخية وقنابل يدوية ورشقات نارية متفرقة، بالإضافة إلى رصاص القنص.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد هدوء حذر ساد في المخيم عقب توافق القوى الفلسطينية على مسودة مبادرة لوقف إطلاق النار كان من المفترض إعلانها ظهر اليوم خلال اجتماع في مدينة صيدا يضم مختلف الفصائل الفلسطينية.

يذكر أن الاشتباكات بدأت الخميس الماضي، وأدت إلى مقتل وإصابة عشرات الأشخاص، فضلًا عن فرار عشرات العائلات من مخيم عين الحلوة.



بواسطة : أماني
 0  0  1464
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

دشن صاحبُ السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في مكتبه ، عددًا من مشاريع وزارة النقل بالمنطقة التي أطلقتها الوزارة لخدمة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:19 مساءً الإثنين 12 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة